اعلان

فايا يونان تتألق في افتتاح مهرجان القلعة 2023

حفل فايا يونان
حفل فايا يونان

افتتحت مساء اليوم فعاليات مهرجان القلعة، بحضور المئات من الجمهور، وأشعل الافتتاح الفنان مدحت صالح، والفنانة فايا يونان.

وتألقت فايا يونان في حفل افتتاح مهرجان القلعة، بباقة من أجمل أغانيها التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، وأشعلت الحفل وأخذ الجمهور يردد خلفها الأغاني ويصفق.

وقدمت المطربة السورية فايا يونان عددا من أعمالها الخاصة منها: 'غن، مثل اليوم، يا ليته يعلم، يا قاتلي، في الطريق إليك، أحب يديك'، إلى جانب نخبة من أعمال زمن الفن الجميل.

ويقدم النجم مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، نخبة من أغانيه الشهيرة التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة، منها: 'جايلكم ياللي وحشتوني، بحلم على قدي، ماشي في ضلها، المليونيرات، النور مكانه في القلوب، زي ما هي حبها، وعدي، حبيبي يا عاشق، يتقال، ابن مصر'، إضافة إلى مختارات من أعمال الطرب.

وافتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء والمهداة إلى كل من الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق، والمقامة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة، وذلك في الثامنة مساء اليوم الجمعة 25 أغسطس بمسرح المحكى.

وكرمت وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا خلال الحفل، 11 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، إلى جانب أسماء أسهمت في نجاح الدورات السابقة، وهم: الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق، اسم الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب، اسم الفنان الراحل أحمد منيب، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، الشاعر مجدي نجيب، السوبرانو تحية شمس الدين، المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض