اعلان

خالد الصاوي ينعي ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا وزلزال المغرب

خالد الصاوي
خالد الصاوي
كتب : منة حسين

نعى الفنان خالد الصاوي، ضحايا الشعب الليبي بعد تعرضهم للعاصفة دانيال وزلزال المغرب، مداعيًا لهم بالحفظ ويرد عنهم الشر.

وكتب الصاوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: كل التعازي لإخواتنا فى المغرب وليبيا .. حفظكم الله ورد عنكم الشر ان شاء الله.

خالد الصاوي

قال الفنان خالد الصاوي، إننا بحاجة إلى عمل ثوابت جديدة حول مسألة 'من أنت ‏أيها المصري؟'، متابعا: 'أنا معنديش أولاد ولكن كل الأجيال دي بعتبرها ولادي ‏الروحيين، وأحلم باصطحابهم إلى المتحف المصري وقراءة المكتوب على الآثار ‏مثلما نقرأ عربي وإنجليزي'.

وأضاف 'الصاوي'، خلال حواره على هامش انعقاد جلسات الحوار الوطني ‏لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة ‏الأولى المصرية'، اليوم السبت، أن الهوية ما تنقص البيئة المصرية الآن، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم القدوة والمثل والنموذج المقدر داخل الأعمال الفنية المختلفة، مثل يحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز ‏ونور الشريف، جميعهم في أواخر أعمالهم الفنية بدأوا يحرصوا على تقديم رسالة نافعة ‏وهادفة مما يقدمونه.

وأوضح أن الفنان يكون لديه إحساس وشعور بالمسؤولية لكي يقدم رسالة هادفة ‏للأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن هذا لا يحدث في وقت يكون الفنان قادر على تقديم ‏الجنون كون العقل سيكون له وقت فيما بعد.

وأكد أن الدراما والمسرح لهما ‏دور في التفاف المواطنين حول عمل فني من الممكن أن يكون ضخم وتاريخي ‏ويعرف بواقع المجتمع وفترة زمنية عاشها الشعب المصري، مشيرًا على أهمية الاهتمام ‏بالعامل النفسي في الأعمال الفنية لأنه لن يحدث بصمة كبيرة للعمل الفني قبل ‏الدخول للذات الإنسانية، وهذا ما يخلد شيكسبير حتى الآن.‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان