اعلان

بمناسبة عيد ميلاد مصطفى قمر تعرف على أفلامه وبدايته الفنية

مصطفى قمر
مصطفى قمر
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده حيث إنه ولد في ذلك اليوم 22 سبتمبر عام 1966، ولقب بـ ملك البوب وبريسلي الشرق، ويمتلك قمر موهبة وصوت نال إعجاب جميع متابعية كما إنه قام بالمشاركة في العديد من الأدوار الفنية والسينمائية .

بدايته الفنية

مصطفى قمر هو من مواليد محافظة الإسكندرية وحصل على بكالوريوس تجارة وكان أول من شجعه على الغناء والانتقال إلى القاهرة هو الفنان والملحن حميد الشاعري عندما قابله في أحد حفلات منطقة العجمي بالأسكندرية وسمع صوته في الغناء وبذلك كانت أول خطواته تجاه الفن والنجومية.

أول ما قام بغنائه هي أغنية ولا يأبو خد جميل مع الملحن حميد الشاعري.

ألبوماته

ومن الألبومات الخاصة به هو '' وصاف ، لياليكي ، سكة العاشقين ، إفتكرني ، لمن يهمه الأمر ، طال الليل ، نار الحب ، عنيك وحشاني ، عايشين ، حياتي ، منايا ، بحبك وأنا كمان ، أحلام ، روحي فيك ، إنسي ، لسة حبايب ، علي ياويكا ، هي ، مولاي سبحانك ، أنا مطمن ، ضحكت عليا .

أفلام مصطفى قمر

وقام أيضا بالمشاركة في العديد من الأفلام بدور البطولة في فيلم '' البطل ، الحب الأول ، أصحاب ولا بيزنيس ، قلب جرئ ، كلم ماما وكان دور شرفي ، بحبك وأنا كمان ، حبك نار ، حريم كريم ، عصابة الدكتور عمر ، مافيش فايدة ، جوة اللعبة ، فين قلبي ، البعض لا يذهب للمأذون مرتين وكان ضيف شرف ''

ويعرض الأن للفنان مصطفى قمر فيلم أولاد حريم كريم وهو جزء ثاني من فيلم حريم كريم وتدور أحداث الفيلم حول كريم الذي يعود ويلتقي بصديقاته مجددًا، وذلك بعد مرور عدة سنوات، ويكبر الأبناء وتدور علاقة حب بين الجيل الجديد، وتتصاعد الأحداث في إطار لايت كوميدي.

فريق عمل الفيلم

فيلم حريم كريم بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري، علا غانم، بسمة، عمرو عبدالجليل، خالد سرحان، بشرى، تيام قمر، رنا رئيس، هنا داود، يوسف عمر، تأليف زينب عزيز، إخراج علي إدريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج