اعلان

ريهام عبد الغفور تتذكر والدها بكلمات المخرج طارق الدويري.. ماذا قال؟

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور
كتب : ندى صدقي

قامت الفنانة ريهام عبد الغفور بإعادة نشر بوست للمخرج طارق الدويري يرثي به والدها الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، مطالبة جمهورها ومتابعيها بالدعاء له وقراءة الفاتحة.

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

وشاركت الفنانة ريهام عبد الغفور متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بوست المخرج طارق الدويري قائلا : '' أشرف عبد الغفور ، حقيقي كان.. هل يجوز أن يقال (كائن فضائي)، أو كما يقال فنان من ريحة ما يسمى بالزمن الجميل، أزمنة احترام للمسرح وتقاليده وقدسية العملية الفنية، أزمنة الممثل الفنان، بمعناه وليس مجرد المسمي''، مؤكدا أن الفنان أشرف عبد الغفور كان مثالا للاحترام والمعنى والالتزام بالموعد واحترام تقاليد البروفة .. وتقديس خشبة المسرح والاجتهاد والمذاكرة والتفاصيل والبحث والأسئلة، و التقدير لدور المخرج والإيمان به وكل العملية الإبداعية..

وتابع أن الفنان أشرف عبد الغفور أدرك دوره هو كممثل وما عليه و تقديره لكل العاملين في الكاست من مساعدين صغار وربما كان يراهم عمالقة.

وأكمل : '' كان يقول ويدرك ويعلن على الفنانين الشباب الصغير، إنهم عمود من عواميد العرض ، نعم شرفت بالعمل مع الفنان القدير أشرف عبد الغفور في تجربة 'المحاكمة' على المسرح القومي، وشرفت بالتمثيل أمامه بعضاً من ليالي العرض ويالها من رهبة.. كان مثالا للتعاون، التواصل والاجتهاد.

وقال أيضا : '' أشرف عبد الغفور كان يسأل، يختلف، يفكر، يفهم، يصدق، يندهش، ويسعي يجتهد، يصيب، ويعجب، يبتهج ويعلن عن بهجته، وعرضنا مسرحية 'المحاكمة' ما يتجاوز 100 ليلة ولم يخزلنا يوماً لم يخزلنا أبداً أشكرك.

واختتم : '' نعم، كان ثقلاً إنسانياً وفنياً قديراً، بقيمه وفهمه لماهية المسرح، تقديره لخشبة المسرح، لتاريخ المسرح القومي، وللمحاكمة ، نعم فقدنا في هذه الأيام مثالاً ممثلاً فناناً عظيماً من هؤلاء الذين يذكروننا بأزمنة المعني والصدق والاحترام، والفن العظيم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الزعيم