اعلان

في ذكرى وفاة وحيد حامد.. صدفة وراء تسمية فيلم الإرهاب والكباب: «كنا محتارين جدًا» (فيديو)

وحيد حامد
وحيد حامد
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة الكاتب والسيناريست وحيد حامد، والذي توفى في مثل هذا اليوم، 2 يناير عام 2021، بعد أت ترك رصيدا كبيرا من الأعمال السينمائية عمل خلالها مع العديد من عمالقة الإخراج ومنهم سمير سيف وشريف عرفة وعاطف الطيب، ومن هذه الأفلام فيلم الإرهاب والكباب.

تسمية فيلم الإرهاب والكباب

اشتهر الكاتب والسيناريست وحيد حامد بكتابة الأعمال التي تناقش قضايا المجتمع المصري، والتي تحمل مواقف ومضامين سياسية، وأثارت كثيرا من الجدل، مثل فيلم طيور الظلام والإرهاب والكباب والمنسي ودم الغزال.

عمل وحيد حامد مع العديد من مبار المخرجين ومنهم سمير سيف وشريف عرفة وعاطف الطيب، وحققت أفلامه معهم الكثير من النجاح.

الكتابة بالنسبة لوحيد حامد

وقال الكاتب وحيد حامد عن حبه للكتابة الفنية، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: ''الكتابة بالنسبة للكاتب زى المية والھوا لا یمكن أن یستغنى عنھا، لكن أحیانا الإنسان یحتاج إلى فترة تأمل لقراءة المجتمع بالشكل الصحیح، نقعد نتفرج شویة لازم نریح عقلنا ونملا البیر، لیس شرطا أن تتواجد طوال الوقت أعتقد أفضل تعبیر ھو إعادة شحن النفس'.

سر اختيار اسم الإرهاب والكباب

وتحدث الكاتب وحيد حامد، في أحد اللقاءات مع الإعلامي شريف عامر وبرنامج ''يحدث في مصر'' عن سر احتيار اسم فيلم الإرهاب والكباب، قائلا: ''في بداية تصوير فيلم الإرهاب والكباب مكناش لسة اخترنا اسم للفيلم وبنصوره ومحتارين جدا، فأحد عمال الإضاءة قال لنا سمو الفيلم الإرهاب والكباب، وتم اعتماد الاسم لأنه قال رأي صائب وحبيناه''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق