اعلان

آخرهم محمد هنيدي.. مشاهير حصلوا على الجنسية السعودية

عمرو اديب ومحمد هنيدي وهاني فرحات
عمرو اديب ومحمد هنيدي وهاني فرحات
كتب : ندى صدقي

تصدر اسم الفنان محمد هنيدي تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي؛ منذ أمس، عقب حصوله على الجنسية السعودية حسبما أعلن على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة 'إكس'.

ومنحت المملكة العربية السعودية، الفنان محمد هنيدي الجنسية السعودية بعدما أثرى السينما المصرية والعربية بالأعمال الكوميدية الخالدة ، ولكن ليس محمد هنيدي فقط من أخذ الجنسية السعودية، حيث يوجد العديد من المشاهير الذين حصلوا على تلك الجنسية على رأسهم الإعلامي عمرو أديب، والموسيقار هاني فرحات.

وفي هذا السياق، نرصد أبرز المشاهير الذين حصلوا على الجنسية السعودية في الآونة الأخيرة.

الجنسية السعودية

الإعلامي عمرو أديب

كانت البداية مع الإعلامي عمرو أديب، عندما منحته المملكة العربية السعودية جنسيتها في نوفمبر الماضي 2023، معلنا عن ذلك عبر برنامجه ''الحكاية''، والذي يعرض على فضائية mbc مصر، موجها الشكر والامتنان للملك السعودي ''سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان''.

وقال الإعلامي: 'مؤخرا ومنذ فترة تم منحي الجنسية السعودية... الآن أنا مواطن عندي جنسية مصرية وسعودية.. أود أن أتقدم بالشكر لجلالة الملك سلمان خادم الحرمين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف'.

وعقب إعلانه ذلك الخبر واجه العديد من الانتقادات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وقام بالرد على تلك الانتقادات قائلا: ''تاني هتقولولي سعودي أيوه سعودي وأفتخر.. هو أنا أخدت الجنسية الإسرائيلية؟!، أنا واخد جنسية بلد الحرمين جنسية الدولة اللي محتضنه ملايين المصريين جنسية الحكم اللي ما اتخلى عن مصر أو أي بلد عربي'.

وتابع قائلا: 'وبعدين الجنسية مالها ومال الحق مالها ومال الوفاء مالها ومال التقدم والرقي.. سعودي مصري عربي مسلم وافتخر وكفاية تضييع وقت في أمور احنا في غنى عنها.. عالمنا العربي محتاجنا وأوطانا كمان محتاجانا'.

الجنسية السعودية

الموسيقار هاني فرحات

عقب عمرو أديب حصل الموسيقار هاني فرحات، على الجنسية السعودية، خلال حفل 'ليلة نجمات العرب'، الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية ضمن إحتفالات رأس السنة 2024 ، وسلمه الجنسية المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة.

وقال الموسيقار هاني فرحات: 'شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، وللملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن'.

الجنسية السعودية

محمد هنيدي

أعلن الفنان محمد هنيدي، حصوله على الجنسية السعودية وجواز السفر السعودي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة 'إكس'.

وقال هنيدي : 'الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.. شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية.. وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة