اعلان

من ''إسماعيلية رايح جاي" لـ الرياض.. محمد هنيدي يحتفل بعيد ميلاده الأول بالجنسية السعودية

محمد هنيدي
محمد هنيدي
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم نجم الكوميديا محمد هنيدي، بيوم مولده ويعد أول عيد ميلاد له عقب حصوله على الجنسية السعودية، حيث ولد في ذلك اليوم 1 فبراير عام 1965 في محافظة الجيزة.

يتمتع هنيدي بخفة ظل جعلته من نجوم الصف الأول في الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل ''إسماعلية رايح جاي، فول الصين العظيم ، يا انا يا خالتي''.

بدايته الفنية

بدأ هنيدي مشواره الفني في تسعينيات القرن الماضي، واشتهر بشكل كبير في مصر والوطن العربي بفضل موهبته الكبيرة في الكوميديا.

كانت بدايته في السينما بعدد من الأدوار الصغيرة مثل دوره في فيلم ''إسكندرية ليه'' للمخرج يوسف شاهين، كانت بدايته الحقيقية في فيلم إسماعيلية رايح جاي وصعيدي في الجامعة الأمريكية وتوالت عليه بعد ذلك أدوار البطولة المطلقة.

أعماله

شارك عقب ذلك في العديد من الأعمال الفنية مثل فيلم ''البطل، همام في أمستردام، بلية ودماغه العالية، رشة جريئة، جاءنا البيان التالي، صاحب صاحبه، عسكر في المعسكر، فول الصين العظيم، وش إجرام، عندليب الدقي، رمضان مبروك ابو العالمين حمودة ، امير البحار، تيتة رهيبة، مرعي البريمو''.

حصول هنيدي على الجنسبة السعودية

وكان قد أعلن الفنان محمد هنيدي حصوله على الجنسية السعودية، ونشر عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة إكس قائلا: ''الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين''.

وأضاف هنيدي: 'شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية'.

وتابع: ''بالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير للعظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي''.

WhatsApp
Telegram