اعلان

بدء عزاء الفنانة ماجدة وانهيار ابنتها غادة نافع (صور)

عزاء الفنانة ماجدة
عزاء الفنانة ماجدة

بدأ منذ قليل بمسجد عمر مكرم في التحرير، عزاء الفنانة الكبيرة الراحلة ماجدة الصباحي، التي توفيت يوم الخميس الماضي، بعد صراع مع المرض عن عمر 89 عاما.

ويقف في استقبال المعزين، نجلة الفنانة ماجدة الوحيدة، الفنانة غادة نافع، التي ظهرت في العزاء وهي تنهار في البكاء على رحيل والدتها الفنانة القديرة.

ولدت الفنانة القديرة ماجدة، في طنطا يوم 4 مايو 1931، والدها كان موظفا في وزارة المواصلات، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية،بدأت حياتها الفنية في سن صغير 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تكتشف، كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس.

خاضت الفنانة ماجدة تجربة الإنتاج وأسست شركة 'أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام'، ومن أهم الأفلام التي أنتجتها، 'جميلة' و'هجرة الرسول' وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة. حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه إبنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية. قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، واعتبرت من أبرز الممثلات في السينما العربية، إذ اتسم أداؤها بالتقمص للشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً