اعلان

أفلام منتصف العام .. صراع بين نجوم الصف الأول والبطولة النسائية والشبابية

افلام منتصف العام الدراسي
افلام منتصف العام الدراسي

يشهد منتصف العام الدارسي، طرح عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية، وتتنوع هذه الأعمال ما بين أفلام لنجوم من الصف الأول ويتوقع أن تتجه الإيرادات الأعلى ناحيتهم وهما تامر حسني ومحمد إمام، فيما يأمل الفنان خالد النبوي في استغلال نجاح مسلسله «ممالك النار» الذي عرض مؤخرا لصالحه، لتحقيق نجاح فيلمه وجني الإيرادات، كما يوجد هذا الموسم 4 أعمال من بطولة نسائية، بجانب أعمال لبطولات شبابية.

بدأ فيلم «استدعاء ولي عمرو» المنافسة مبكرا، بعدما عرض في السينمات يوم 11 ديسمبر الماضي، ويجسد بطولته الفنانة حورية فرغلي، ومحمد عز، وصبري فواز، وندى بهجت، ومحمد لطفي، وسماح أنور، تأليف محمد سمير مبروك وإخراج أحمد البدرى، ويدور العمل في إطار كوميدي، حول طفل، تقوم ناظرة المدرسة باستدعاء ولي أمره بسبب المشاكل التي يتسبب فيها، لكن من ناحية أخرى يعاني والده من مشاكل مع والدته سارة، التي طلبت منه استعادة ذكريات حبهم عن طريق تجميع طلاب فصلهم في مرحلة الثانوية العامة.

وطرح في السينمات فيلم الرعب «بيت سِت»، يوم 11 ديسمبر الماضي، بطولة عدد من الفنانين الشباب، ماركو حداد، رانيا الخطيب، طارق عبيد، سلمى الديب، نيجار محمد، مروان مسلم، قصة أيمن العايدي، وسيناريو شادى المسلمى وإخراج أحمد عقل، ويتناول قصة صحفية تحاول كشف حقيقة أسطورة إعادة جثمان الملك ست إله الشر عند القدماء المصريين للحياة وإعادته للحكم من أجل السيطرة على البشرية.

وينافس الفنان تامر حسني في موسم أفلام منتصف العام بفيلم «الفلوس»، الذي عرض في السينمات 25 ديسمبر الماضي، الفيلم قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطى، وإخراج سعيد الماروق، ويشارك فى بطولته كلا من الفنان خالد الصاوى، وزينة، ومحمد سلام، وعائشة بن أحمد، الفيلم يدور في سياق كوميدي، حول نصاب محترف، تستعين به فتاة ثرية كي يساعدها في استعادة أموالها من نصّاب آخر محترف.

وطرح فيلم الفنان خالد النبوي «يوم وليلة» في السينمات يوم 6 يناير الماضي، ويسلط الفيلم الضوء على تناول قضية ضباط يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية، منها أزمات الفقراء داخل مولد السيدة زينب، والمشكلات التي تواجههم، ويتواجد في بطولة الفيلم بجوار النبوي كلا من الفنان أحمد الفيشاوي ودرة وحنان مطاوع وخالد سرحان وميدو عادل وحمزة العيلى، ومن تأليف يحيى فكرى وإخراج أيمن مكرم.

وتقدم الفنانة الشاب جميلة عوض أولى بطولاتها السينمائية من خلال فيلم «بنات ثانوى»، الذي عرض يوم 7 يناير المقبل، ويتواجد بجوارها في العمل مجموعة من الفنانين الشباب، محمد الشرنوبى، ومى الغيطى، وهدى المفتى، ومايان السيد، وهنادى مهنا، وتامر هاشم، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل، و إنتاج أحمد السبكى، وتدور قصة العمل حول 5 فتيات فى مرحلة الثانوية العامة، ويسلط الضوء على ما يحدث لهن أثناء رحلتهن في البحث عن ذاتهن خلال مرحلة المراهقة.

أما محمد إمام فيطرح فيلمه «لص بغداد» يوم 22 يناير، ويشاركه البطولة الفنان فتحى عبدالوهاب، وياسمين رئيس، وأمينة خليل، ومحمد عبدالرحمن، وصلاح عبدالله، تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج سينرجي، والفيلم يدور في إطار من الكوميديا والاثارة، فتشهد الأحداث سعي إمام وراء كنز مفقود، ويعرضه ذلك للعديد من المخاطر.

ويقدم الفنان بيومى فؤاد أولى بطولاته المطلقة في السينما من خلال فيلم «شاومينج»، ويطرح العمل في منتصف يناير، ويشاركه البطولة الفنان وصلاح عبدالله، ونشوى مصطفى، وسامى مغاورى، وأحمد حلاوة، ومن الشباب تونى ماهر، وحامد الشراب، وسارة درزاوى، وأحمد سلطان، وطاهر أبو ليلة، وياسر الطوبجى، ومحمود فارس، ومحمد حسنى، وسعاد القاضى، تأليف أشرف حسنى، وإخراج شادى أبو شادى، ويدور الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول قضية الغش فى الثانوية العامة.

وبعد غياب عن السينما، تعود النجمة يسرا بفيلم «صاحب المقام»، من تأليف إبراهيم عيسى، ويطرح يوم 21 يناير المقبل، ويشارك يسرا البطولة كلا من آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، وريهام عبدالغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبدالمغنى، وإنجى المقدم، وإخراج ماندو العدل، ويدور في إطار درامي، وتجسد يسرا في العمل شخصية سيدة من أولياء الله الصالحين وتحاول إنقاذ آسر ياسين بعد وقوعه فى مشكلة كبيرة.

ويعرض فيلم «دماغ شيطان» يوم 22 يناير، بطولة الفنانة رانيا يوسف، وباسم سمرة، وليد فواز، عمرو عابد، سلوى خطاب، مى فخرى، نادية خيرى، أسامة عبدالله، أسامة الزنكلونى، تأليف عمرو الدالى وإخراج كريم اسماعيل، ويدور العمل في شكل من الدراما والاثارة، حول أسرة تتعرض لحادث أليم، يقودها إلى صراع كبير بين أفرادها لتورطهم في جريمة.

وتعود الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للسينما ايضا بفيلم «اشباح أوروبا»، بعد غياب 5 سنوات، وتجسد هيفاء شخصيتين وهما شقيقتان توأمان، الفيلم من تأليف كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى وإخراج محمد حماقى فى أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك فى البطولة الفنان أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبوالحسن.

وقرر صناع فيلم «رأس السنة» طرح العمل يوم 6 فبراير المقبل، من بطولة الفنان إياد نصار، إنجى المقدم، أحمد مالك، بسمة، شيرين رضا، هدى المفتى، تأليف محمد حفظى، وإخراج صقر، وتدور أحداثه أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة عام 2009 في البحر اﻷحمر بين عالم اﻷثرياء داخل إحدى المنتجعات القريبة من مدينة الغردقة، و يتعرض أبطال الفيلم لعدد من الأزمات خلال هذا اليوم.

وفضل صناع فيلم «ريما» طرح فيلمهم يوم 14 فبراير القادم، من بطولة إيهاب فهمى، محمد ثروت، هالة فاخر، الطفلة ريم عبد القادر، فراس سعيد، أحمد فتحى، مها نصار، إخراج معتز حسام، ويدور في جو من الرعب، حول طفلة ترث شيئا من والدها يجعلها ذات قدرات خاصة قوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة