اعلان

بعد انتقاد فيلم ورد مسموم ووصفه بالبلاعات.. تعرف على الجوائز التي حصدها

ورد مسموم
ورد مسموم

عُرض فيلم 'ورد مسموم' على قناة OSN، وانتقده أحد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، ورآى أنه يشوه سمعة مصر في الخارج لما يعرضه من مشاهد في مجاري وغيرها، والذي لا يعرفه البعض أن هذا العمل عُرض منذ عامين وحصل على عدد من الجوائز.

وكان الانتقاد الذي وجه على الفيلم مكتوب به: ' فن مسموم، شاهدت بالصدف على شبكة او اس ان الدولية فيلم مصري باسم ورد مسموم .. فيلم يساعد على القىء و الاشمئزاز والقرف كل المشاهد بين ازقة منطقة المدابغ القديمة والمخرج يتفانى فى تصوير المجارى والبالعوات بمنتهى المتعة و تصوير الحيوانات النافقة والحيوانات التى تتغذى على القاذورات بل وصل به الامر لتصوير مواطنين ياكلون حيوانات نافقه ... طبعا هذا الفيلم لن نشاهده الا فى خارج مصر او فى مهرجان دولى او على شبكه دوليه عالميه لنبعث فكره رائعه عن دوله تريد ان تنهض وفى عرض جنيه من استثمارات خارجيه و سياحه ..فمن من دول العالم سيبعث مواطنيه ليذهب لمصر التى يعيش اهلها فى المجارى ويتغذو على القاذورات ..من من التجار فى اى دوله سيستورد اى غذاء مصرى ؟و نحن انفسنا نبعث له هذه الصوره من التلوث والقذاره عن مصر ..ارى ان مخرج هذا الفيلم وابطاله اقذر من اى جاسوس منذ حرب 67 الى الان عمل مع الموساد او اى دوله معاديه'.

وتابع: 'هل هذا المخرج لم يعلم بان اهل منطقة المدابغ نقلو بالكامل فى شقق فاخره الان ولم يعلم ان المدابغ نفسها نقلت لمكان حضارى على اعلى مستوى ..ستجده لا يشغل نفسه بهذا فهو يستجب فى جاكوزى المنتجع الذى يسكنه هو وباقى ابطال العمل من اموال مسمومه جائته من الخارج لتشويه سمعة مصر عالميا واقليميا وعندما بحثت وجدت بالفعل ان هذا العمل كان مرشحا لاوسكار وعند بحثى عن من شاركو فى الانتاج وجدت قطر ووجدت ان هذا الفيلم عرض فى اسرائل'.

وننشر لكم بعض الجوائز التي حصل عليها فيلم 'ورد مسموم'..

جائزة أفضل فيلم بمهرجان المدينة والسينما في الدار البيضاء بالمغرب

3 جوائز من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، جائزة أفضل فيلم عربى، جائزة لجنة التحكيم للإسهام الفنى، جائزة الأمم المتحدة لشئون السكان(UNFPA)

جائزة الجمهور لأفضل فيلم أجنبى من مهرجان ديوراما الدولى للأفلام فى الهند

جائزة أفضل فيلم من المهرجان الدولي للسينما والأدب في مدينة اسفي المغربية

قصة فيلم ورد مسموم

ويدور فيلم 'ورد مسموم'، في إطار درامي يتناول حياة فتاة تدعى 'تحية' عاملة نظافة مراحيض، لم تترك لها الدنيا شيئا سوى أخيها 'صقر' عامل المدابغ، الذي تعيش لأجله وتفني حياتها فى خدمته، تنقلب حياتها رأسا على عقب حينما تعلم أنه يحاول البحث عن فرصة للخروج من جحيم المدابغ، وهو ما ترفضه تحية فتحاول عرقلته بشتى الطرق وتقرر القيام بأي فعل لإبقائه بجانبها.

طاقم عمل ورد مسموم

فيلم 'ورد مسموم'، يجسد بطولته الفنان القدير محمود حميدة، وميريهان مجدى، وصفاء الطوخى، وإبراهيم النجارى، وكوكى، تأليف وإخراج أحمد فوزى صالح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي