اعلان

MAD Solutions تحصل على حقوق توزيع فيلم CORPUS CHRISTI بالعالم العربي

 CORPUS CHRISTI
CORPUS CHRISTI

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع وتسويق الفيلم البولندي CORPUS CHRISTI للمخرج جان كوماسا في العالم العربي، وذلك بالتعاون مع شركة New Europe Film Sales التي تتولى توزيع الفيلم عالمياً، وقد نجح الفيلم قبل أيام في الوصول إلى القائمة النهائية لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي 2020، كما فاز وترشح لأكثر من ستين جائزة دولية.

وقال جان ناسيسكي الرئيس التنفيذي لشركة New Europe Film Sales: سُعداء بالتعاون الأول بيينا وشركة MAD Solutions لتتولى توزيع الفيلم عربياً، والتي نُقدر جهودها كواحدة ضمن شركات قليلة تهتم بتوزيع الأفلام المستقلة (آرت هاوس) في العالم العربي.

ويقول المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions "فيلم CORPUS CHRISTI أثبت منذ عرضه الأول أنه أحد أهم أفلام 2019، كما كان ضمن المرشحين الثلاثة لـجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، فهو تجربة استثنائية من دولة بولندا التي تشهد طفرة سينمائية خلال السنوات الأخيرة وقدمت أفلاما مهمة منها Cold War العام الماضي وIda الفائز بالأوسكار عام 2013، وأعتقد أن الفيلم سيحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي الذي نتشرف بتوزيع الفيلم فيه".

ونال الفيلم إشادة نقدية واسعة حيث حصل على تقييم 8/10 على موقع IMDb و95% على Rotten Tomatoes، بالإضافة لحصوله على أكثر من 40 جائزة دولية من مهرجانات دولية منها مهرجان الجونة السينمائي، مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مهرجان بولندا السينمائي الدولي، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، مهرجان ستوكهولم السينمائي، مهرجان الفيلم البولندي في أميركا، كما ترشح مع فيلمين آخرين لـجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية.

الفيلم يحكي قصة دانيال الذي يختبر تجربة تحول روحي في مركز احتجاز، وتمنعه جريمته من التقدم إلى المدرسة، لكن دانيال لا ينوي التخلي عن حلمه ويقرر أن يرعى أبرشية بلدة صغيرة.

الفيلم من إخراج جان كوماسا، وتأليف ماتيوس باتسنش، ويشارك في بطولته توماس زيتيك، ليشيك ليخوتا، بارتوز بيلينيا، ألكساندرا كونيتزنا، باربارا كورزاي، ومن إنتاج شركات Aurum Film، WFS Walter Film Studio، Canal+ Poland، Podkapracki Region Fund و Les Contes Modernesوحصل على منحة من معهد الفيلم البولندي و CNC Cinemas Du Monde – Institut Francais.

WhatsApp
Telegram