اعلان

مدير مستشفى قليوب: نقل مريض "الإيدز" إلى مستشفى حميات العباسية

الدكتور عصام حسين

سادت حالة من القلق والرعب أروقة مستشفى قليوب العام، بعد اكتشاف مريض مصاب بالإيدز داخل المستشفى، وذالك خوفًا من نقل العدوى إلى أى شخص داخل المستشفى.

وقال الدكتور عصام حسين مدير مستشفى قليوب، إنه تم عزل المريض والاتصال بالإسعاف لنقله إلى مستشفى حميات العباسية لافتا إلى أن المريض وصل استقبال المستشفى الساعة ١.٥٠ دقيقة بعد منتصف الليل عن طريق الإسعاف مؤكدا أن الحالة لا تدعو إلى أى قلق أو خوف، مشيرا إلى أن جميع الأطباء والممرضات مدربين على التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأضاف الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن الحالة التى تم نشر خبر اكتشاف إصابتها بالمرض حالة مسجلة بوزارة الصحة وتعالج بمستشفى حميات العباسية بشكل دورى ولا جديد، ونشر الأمر بهذه الطريقة ينعكس على المريض نفسه، ويمثل حالة من التمييز ضده، ويساهم فى تدميره نفسيًا ويدخله فى مرحله أصعب من الانهيار المناعى.

وأوضح الحفناوى فى تصريحات له اليوم الخميس،أن المريض دخل مستشفى قليوب مصابًا بحالة شبة غيبوبة وتم حجزه فى العزل ونقله لمستشفى حميات العباسية لعدم وجود إمكانيات للتعامل معه بالمستشفى، مشيرًا إلى أن مريض الإيدز مريض عادى جدًا يعالج وفقًا لاحتياطات معينة ولا ينقل العدوى إلا من خلال نقل الدم وبالتالى لا داعى لإثارة الذعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)