اعلان

دورتموند يجبر الريال على التعادل 2-2 في عقر داره

دورتموند
كتب : وكالات

نجح نادي بروسيا دورتموند الألماني، في تحويل تأخره بهدفين نظيفين، إلى تعادل قاتل مع مضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

التعادل الثمين منح بروسيا دورتموند صدارة ترتيب المجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، متفوقا على الفريق الملكي الذي احتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة، فيما جاء ليجا وارسو البولندي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم سبورتينج لشبونة في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.

تقدم الريال بهدفين عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقتين 28 و53، قبل أن يعود الفريق الضيف لأجواء اللقاء من جديد، ويتمكن من تسجيل هدفين عبر الجابوني بيير أوباميانج في الدقيقة 61، والبديل ماركو ريوس في الوقت القاتل في الدقيقة 89.

وباحتلاله صدارة المجموعة، سيتجنب بروسيا دورتموند مواجهة الفرق القوية التي تصدرت المجموعات الأخرى، خلال منافسات دور الـ16 المقبل بالبطولة الأوروبية الأبرز.

وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس التوقيت ضمن الجولة ذاتها، فاز توتنهام الإنجليزي على سسكا موسكو الروسي بنتيجة 3-1، وباير ليفركوزن الألماني على موناكو الفرنسي 3-صفر وليجيا وارسو البولندي على سبورتينج لشبونة البرتغالي 1-صفر، وكوبنهاجم الدنماركي على كلوب بروج البلجيكي 2-صفر، وبورتو البرتغالي على ليستر سيتي الإنجليزي 5-صفر، ويوفنتوس الإيطالي على دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر، فيما تعادل ليون الفرنسي مع إشبيلية الإسباني بدون أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)