اعلان

رابطة التجار: 25% زيادة متوقعة في حجم الإقبال على تحويل السيارات للغاز الطبيعي

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار للسيارات،
أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار للسيارات،
كتب : مي طارق

أشاد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار للسيارات، بالمعرض الأول لتكنولوجيا إحلال وتحويل السيارات الوقود للعمل بالنظام الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن مبادرة إحلال السيارات تأتي في المقام الأول لصالح المستهلكين، نظرًا لأن السيارات الغاز الطبيعي توفر 60% تقريبًا من ميزانية استهلاك الفرد من البنزين أوالسولار المستخدم كوقود للسيارات على مدار الشهر الواحد.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المعرض سوف يتيح للمستهلك إمكانية التعرف على برامج التمويل المتاحة لإتمام عملية تحويل سيارات الوقود للعمل بالغاز الطبيعي.

وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات، زيادة حجم إقبال المواطنين على تحويل وإحلال السيارات الوقود للعمل بالغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 25% خلال العام الجاري 2021.

وأوضح أبو المجد، أن مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي والعمل بالنظام الوقود المزدوج ستساهم في الحفاظ على موارد الدولة من العملة الصعبة المُهدرة، التي تستخدم في استيراد المواد البترولية من الخارج، و العمل على توفيرها للسلع الاستيراتيجية الهامة، خاصة أن مصر يوجد لديها فائض من الغاز الطبيعي التي يمكن استغلاله كأحد مصادر الطاقة البديلة للسيارات.

وكان جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قد كشف عن تولية مهمة تمويل تحويل 150 ألف سيارة خلال 3 سنوات تنتهي في 2023 بتكلفة تحويل تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه حيث تم الاتفاق على تحويل عدد 50 - 75 ألف سيارة سنويا بتكلفة قدرها 400 – 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه تم تحويل 47 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (غاز/ بنزين) بإجمالي تمويل بلغ 252 مليون جنيه وهو ما ساهم في توفير 47 ألف فرصة عمل.

وانطلقت فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، صباح اليوم الأثنين، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 4 حتى 6 يناير الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً