اعلان

أحمد زين: السيارات الكهربائية ستغزو الأسواق المصرية مع مطلع 2024

أحمد زين خبير السيارات
أحمد زين خبير السيارات
كتب : مي طارق

قال أحمد زين، الرئيس التنفيذي لشركة zetech للسيارات الكهربائية، وخبير السيارات، أن الحكومة قامت بإصدار عدداً من القرارات المساهمة في تشجيع المواطنين على شراء السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن عدد السيارات الكهربائية في مصر لا يتجاوز ألف سيارة خلال الوقت الراهن.

وأضاف زين في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الدولة قامت بوضع حزمة من التسهيلات والتيسسرات، التي تساعد المواطنين على اقتناء سيارات كهربائية بشكل سريع، ومن بينها قرار منح سيارات الركوب المستعملة، التي تعمل بمحرك كهربائي أو بمحركين للدفع "كهرباء وبنزين" بخصم 10% من القيمة بشرط استيفاء القواعد الاستيرادية، بالإضافة إلى السماح بتراخيص السيارات الكهربائية لمدة 3 سنوات بقيمة 1500جنيه في مختلف وحدات المرور، علاوة عن تحديد تعريفة ثابتة مختصة بشحن السيارات الكهربائية، حيث بلغ سعر الكيلووات للمحطات العادية والمتوسطة بقيمة 1.89 قرشًا، بينما قدرت أسعار الشحن السريع 3.75 جنيه داخل السوق المصرية.

وأوضح "زين": "أن القرارات الداعمة التي اتخذتها الدولة لصالح انتشار السيارات الكهربائية، تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو تعميم وسائل النقل الذكي" .

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة zetech للسيارات الكهربائية، إلى أن المرحلة الثانية من مبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات اللعمل بالطاقة النظيفة، تستهدف طرح عددًا من السيارات الكهربائية، الأمر الذي يلقى بظلالها على انتشار السيارات كهربائية بحلول 2024.

ولفت أن السـوق المصـري أصبـح واعـدًا للاستثمار في الصناعـة السـيارات الكهربائيـة، عن طريق تقـديم الحوافـز المختلفـة، عبـر تشـريعات منظمـة للعمـل، والتقألم مـع الظـروف والتحديـات التـي يواجههـا الاقتصـاد العالمـي والمحلـي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي