اعلان

مرسيدس بنز تحذر من عواقب توقف إمدادات الغاز الروسي

مرسيدس
مرسيدس
كتب : أهل مصر

حذر الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز من العواقب الوخيمة لتوقف إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا ردا على العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقال أولا كالينيوس رئيس الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة والذي عقد عبر الإنترنت، "إذا توقفت إمدادات الغاز الطبيعي، فستتأثر أجزاء كبيرة من الاقتصاد"، مضيفا أن مرسيدس بنز على سبيل المثال تحتاج إلى الغاز الطبيعي لتشغيل معداتها وتدفئة قاعات مصانعها.

وأضاف أن الشركة الموجود مقرها في مدينة شتوتجارت الألمانية تجري اتصالات مع السلطات الألمانية وتستعد لأي خطوات محتملة لتقليل استهلاكها من الغاز الطبيعي.

وأبلغ كالينيوس للمساهمين إن أي حظر على استيراد النفط الروسي لن يؤثر على الإنتاج في الشركة بشكل مباشر لكن يمكن أن يؤثر على الموردين وشركات الخدمات اللوجيستية.

وأضاف أن الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى زيادة النقص في إمدادات بعض المكونات، مشيرا إلى أن الشركة تعمل مع مورديها في أوكرانيا الذين يوردون بعض المكونات مثل الأسلاك.

وعن نشاط الشركة في روسيا قال كالينيوس إن الإنتاج والمبيعات هناك مضطرب، لكن العملاء الذين لديهم عقود تأجير أو تمويل تتم خدمتهم. وكان سوقا أوكرانيا وروسيا يشكلان حوالي 2% من إجمالي نشاط مرسيدس على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً