اعلان

أسطورة لامبورجيني Countach تعود للحياة.. تعرف عليها

لامبورجيني Countach
لامبورجيني Countach
كتب : وكالات

أعلنت شركة لامبورجيني عن إعادة إحياء أسطورتها Countach، والتي كانت تمثل أيقونة للسيارات السوبر رياضية في حقبتي السبعينيات والثمانينيات.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن السيارة الكوبيه الجديدة، التي تحمل الاسم LPI 800-4، يقتصر إنتاجها على 112 نسخة فقط بسعر يقارب 2.4 مليون يورو.

وتعتمد السيارة الجديدة على شقيقتها Aventador مع هيكل من ألياف الكربون، والذي يمتاز بتصميم مخروطي الشكل والمشهور في حقبة السبعينيات.

وتعتمد السيارة الجديدة على نظام دفع يتألف من محرك V12 سعة 6.5 لتر وبقوة 574 كيلووات/780 حصان، مع آخر كهربائي بقوة 25 كيلووات/34 حصان.

وبتضافر جهود المحركين تنطلق السيارة بقوة إجمالية 599 كيلووات/814 حصان، وهو ما يتسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في 2.8 ثانية، فضلا عن بلوغ السرعة القصوى 355 كلم/س.

ومنذ نحو شهرين أكدت لامبورجيني الإيطالية نيتها طرح نسخة كهربائية في المستقبل من أنجح موديلاتها على مستوى المبيعات، طراز Urus الـ SUV.

وأكد ميتجا بروكيرت رئيس قسم تصميمات لامبورجيني على نيتها لطرح نسخة كهربائية خالصة من موديل URUS، ولكن لن يتحقق ذلك في المستقبل القريب.

ويتنبأ خبراء الموقع الأمريكي بأن موعد وصول النسخة الكهربائية الأولى من طراز URUS قد تصل بنهاية العقد الجاري، وتحديدا بحلول عام 2028 المقبل.

وستحتفل ماركة لامبورجيني خلال شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، بالذكرى الـ5 على طرح طراز "أوروس" المتميز، أول موديل SUV تنتجه ماركة السيارات الخارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً