اعلان

شعبة السيارات: الموانئ المصرية خالية من أي سيارات جديدة... والسوق بينهار

نور الدين درويش
نور الدين درويش
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، نسبة استيراد السيارات من الخارج والمبيعات شهدت انخفاضًا كبيرًا الفترة الماضية، موضحًا أن قطاع السيارات هو أول قطاع لديه كود تضخمي فالأسعار زائدة بشكل كبير.

ركود قطاع السيارات بالنصف الأول من العام الجاري 2023

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج 'مصر جديدة'، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية ETC، أمس، أن حالة الركود التى يشهدها القطاع في عملية البيع خلال النصف الأول من العام مستمرة حتى نهاية العام، بسبب عدم استيراد السيارات بالشكل الذي يلبي حاجة السوق، وهو ما يجعل الأزمة مستمرة.

وأكد أن مبيعات السيارات في السوق المصري شهدت حالة من الانهيار، مشيرا إلى أن تجار السيارات ليس لديهم حل في قضية عدم استيراد السيارات من الخارج، ولا أحد يستطيع أن يطالب الدولة بالتدخل لحل أزمة انخفاض نسبة السيارات في السوق، لأن هناك أولوية في الاستيراد.

الموانئ المصرية خالية من أي سيارات جديدة

وأوضح: “المواني المصرية خالية حاليا من أي سيارات جديدة، لذلك يجب تقليل الطلب على شراء السيارات، لحين انتهاء الأزمة الحالية ولذلك أنصح أي مالك سيارة بعدم بيع سيارته قبل شراء البديل، وهناك تغيير في سعر السيارات كل ساعة وليس كل يوم”.

ينصح المواطنين بالحفاظ على سياراتهم

ونصح مالكي السيارات بالحفاظ على سياراتهم لعدم وجود سيارات بالسوق، بالإضافة إلى عدم وجود قطع غيار السيارات والتى شهدت أسعار ارتفاعًا كبيرًا، موضحًا: “يجب العودة إلى تصنيع السيارات في مصر مرة أخرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض