اعلان

«بنتلي» تطلق سيارتها بنتايجا مولينر العريقة بقوة 542 حصان

بنتلي بنتايجا مولينر
بنتلي بنتايجا مولينر
كتب : أهل مصر

أطلقت شركة بنتلي أيقونتها Bentayga Extended Wheelbase Mulliner الجديدة، التي تحدّد القمّة الجديدة لعائلة Bentayga وبالطبع لمجموعة طرازات الشركة البريطانية العريقة.

وتوفر بنتلي Bentayga EWB Mulliner الرائدة المزيد من المساحة داخل المقصورة أكثر من أي سيارة منافِسة يُمكِن مقارَنتها بها، كما تساهم التعزيزات الخاصّة، التي حظيت بها بجعل كل رحلة مناسَبة يجدر الاستمتاع بها وتقديرها، وذلك بشكل متساوٍ وخاص أكان في مقعد السائق أو في المقصورة الخلفية الرحبة جدا، مما يجعل منها السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الأكثر فخامة حتى الآن.

بنتلي بنتايجا مولينر

ومن شأن الخصائص التصميمية الفريدة في الداخل والخارج أن تترك انطباعا ملفِتا؛ حيث تم ابتكار كل واحدة منها بعناية مطلَقة بواسطة فريق Mulliner. وتتألّق المقصورة الخلفية، المتوفرة بنمط تصميم 4+1 للمقاعد ونمط تصميم 4 مقاعد، عبر مواصفات مقاعد الطيران Bentley Airline Seat Specification – نظام المقاعد الأكثر تطوُّرا لقطاع السيارات في العالم – كتجهيز قياسي، وذلك لاحتضان الركّاب بمستويات لا تُضاهى من الراحة الفائقة.

وباستخدام محرك V8 القوي جدا من بنتلي سعة 4.0 ليتر بقوة 542 حصان (550 PS) وعزم 568 رطل-قدم (770 نيوتن-متر) فإن Bentayga EWB Mulliner تكون بذلك تجمع راحة سيارات الليموزين مع الأداء الاستثنائي لمركبة ضمن هذه الفئة، وهي تتمتّع بسرعة قصوى تبلغ 180 ميل/ساعة (290 كلم/ساعة) وقدرة على التسارُع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 4.5 ثواني (100 كلم/س خلال 4.6 ثواني).

بنتلي

أما عبر الشاسيه، الذي يضم مزايا الركوب الديناميكي Bentley Dynamic Ride، والتوجيه بالعجلات الخلفية والنوابض الهوائية ثلاثية الحجيرات، فيتم منح Bentayga EWB Mulliner كل القدرات الديناميكية لسيارة Bentayga بقاعدة العجلات القياسية، مما يجعل EWB Mulliner سيارة مثالية للسائق.

تعكس خطوط Bentayga EWB الأناقة والحضور المهيب، أما مزايا تصاميم Mulliner الفريدة فتكمِّلها بشكل رائع. وتتضمن التفاصيل الخارجية عجلات Mulliner الحصرية بحجم 22 بوصة المصقولة أو بالطلاء الرمادي واللمسات النهائية المصقولة، مع أغطية ذاتية الموازَنة للعجلات تبقى بوضعية مستقيمة عُلوية أثناء تحرك العجلات.

أما شبك Mulliner المتميّز بنمط ’الماسة المزدوجة‘ والشبك الأمامي السُفلي الكرومي فتُكمّلانهما فتحات Mulliner المجنَّحة، مع وجود أغطية للمرايا بلونين هما الفضّي المصقول وطلاء الهيكل.

وباستطاعة العملاء طلب السيارة بدءا من موعد إطلاقها مع مواصَفات Mulliner Blackline Specification، والتي تعتمِد لمسات بالأسود اللامع ضمن كل الأعمال الكرومية الخارجية وأغطية المرايا، ما عدا شعارات Bentley.

هناك خاصّية أخرى ملفِتة وأنيقة متوفرة قياسيا في Bentayga EWB Mulliner ألا وهي الإنارة الماسية Bentley Diamond Illuminaiton.

ويتحقق تأثير الإنارة عبر استخدام مصابيح LED (12 في كل واحد من الأبواب الأمامية، و22 في كل واحد من الأبواب الخلفية) وهي تصدر الضوء من خلال تخريمات صغيرة ضمن الكسوة الجلدية في ألواح الأبواب.

ويستطيع العميل التحكُّم بكثافة ولون الإنارة الصادرة من خلال الكسوة مستخدِما نظام المعلومات والترفيه وشاشة اللمس للتحكُّم عن بُعد. ويتم ربط هذه الميّزة مع الإنارة المزاجية لضمان استمرارية لون وكثافة الضوء ضمن المركبة.

ولقد حظيت Bentayga الجديدة بكثير من التقدير من النقّاد لقاء قدراتها الديناميكية، مع حصولها على الثناء الكبير حول العالم بفضل أدائها على الطرقات ومستويات الركوب والسيطرة التي تتمتّع بها. وتحافظ Bentayga EWB Mulliner على هذه الفلسفة عبر تضمينها قياسيا خاصّيتَي Electronic All Wheel Steering للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات وBentley Dynamic Ride للركوب الديناميكي.

توفر خاصّية Electronic All Wheel Steering للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات ميّزتين مرغوبتين جدا وتضمن عدم المساوَمة أبدا بين الثقة أثناء القيادة بسرعة عالية والملاءمة عند السير بسرعة منخفضة.

فعند القيادة بسرعات أعلى – فوق 37 ميل/س (60 كلم/س) – يُجري النظام تعديلات بسيطة على اتجاه العجلات الخلفية، وذلك بالتوازي مع التغذية التوجيهية المباشرة من السائق للعجلات الأمامية. أما عند السير بسرعات منخفضة – تحت 37 ميل/س (60 كلم/س) – فيكون لنظام التوجيه بجميع العجلات عندها تأثير يشبه ’تقصير‘ قاعدة العجلات، مما يقلّل دائرة الالتفاف وزيادة مستويات المرونة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته