اعلان

نيسان تطلق سيارتها X-Trail الجديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

كشفت شركة نيسان النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها X-Trail التي تنتمي لفئة موديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، والتي حصلت على خدمات نظام ملتيميديا فائق.

وأعلنت شركة نيسان أنها جهزت سيارتها الجديدة بنظام الملتيميديا المعروف باسم 'Google Built In'، وهو ما يعني إتاحة دمج تطبيقات الهواتف الذكية في أنظمة السيارة والاستفادة من تطبيقات الشركة الأمريكية للملاحة والترفيه والوصول إلى متجر التطبيقات جوجل بلاي والتحكم بالأوامر الصوتية عن طريق المساعد الصوتي جوجل Assistant.

نيسان X-Trail

وبالإضافة إلى ذلك يتيح نظام الملتيميديا دمج أجهزة آيفون عبر تقنية أبل كار بلاي، كما تظهر المقصورة الجديدة بألوان وتصاميم أكثر جاذبية على الكونسول الأوسط ولوحة القيادة، فضلا عن شاشة لمسية قياس 12.3 بوصة، وتعتمد سيارة نيسان الجديدة على المنصة CMF-C مع العديد من الملامح الحديثة الجذابة مثل الكشافات المقسمة لجزئين وشبكة المبرد الكبيرة.

ومن المتوقع، أن تكشف الشركة اليابانية عن المزيد من البيانات التقنية لنظام الدفع؛ حيث يعتمد الموديل الأساسي الحالي من السيارة على محرك بنزين سعة 1.51 لتر بقوة 163 حصان، وهو نفس المحرك الذي يتولى شق الاحتراق في النظام الهجين بنسخة 'E-Power'.

ويعمل هذا المحرك على تزويد المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لعمله كمولد وبقوة تصل إلى 213 حصان، ومن المتوقع أن تصل هذه التقنية بالسيارة إلى معدلات استهلاك تتراوح بين 6 و7 لتر/100 كلم.

وتزخر السيارة اليابانية بالعديد من التجهيزات القياسية مثل كشافات LED والجنوط الخفيفة قياس 18 بوصة ومكيف الهواء والراديو الرقمي DAB+، فضلا عن المقود متعدد الوظائف.

وتقدم نيسان للسيارة الجديدة أيضا نظام تدفئة للمقاعد والمقود مع العديد من الأنظمة المساعدة مثل نظام التنبيه في التقاطعات ومساعد ركن السيارة ومساعد الزاوية الميتة ونظام التعرف على تعب سائق السيارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً