اعلان

7 خطوات يجب اتباعها قبل شراء سيارة جديدة.. تعرف عليها

صورة ارشفية
صورة ارشفية
كتب : مي طارق

يتعرض العديد من المستهلكين عند شراء سيارة جديدة إلى الوقوع في بعض المشكلات التي تواجههم بعد قرار شراء السيارة، نتيجة لعدم تحديد الاهداف التي يرغب في الحصول عليها من السيار الجديدة، تقدم "أهل مصر" 7 خطوات يجب التعرف عليها عند اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة، لإطلاع قرائها على كافة مايريد معرفته، ونرصدها خلال التقرير التالي:-

- يجب على من يرغب في شراء سيارة جديدة التعرف على كافة أنواع السيارات الموجودة داخل الأسواق، بهدف الانتقاء ما يتناسب مع امكانياته، سواء السعر أوالمواصفات التي تلبي احتياجات قائد السيارة.

- لابد من اختيار العلامة التجارية المناسبة للاستخدام المرجو منه.

- يجب قبل قيام المستهلك باتخاذ قرار الشراء إلقاء النظر على التجارب وأراء بعض المستهلكين حول السيارة التي وقع عليها الاختيار.

- لابد من تحديد مواصفات السيارة من حيث ناقل الحركة مانويال أم أتوماتيكي، مع مراعاة مواصفات الأمن المتاحة في السيارة مثل الوسائد الهوائية ( ايرباج) ، المواصفات التكميلية مثل كاسيت، تكييف، زجاج كهرباء .

- احرص على ترك مساحة كافية من الميزانية للتأمين على السيارة ضد الحوادث.

- التعرف على أسعار مراكز الخدمة المعتمدة وأماكن توافرها.

- عند قيام بتوقيع على عقد الشراء لابد أن يكون كل ما تم الاتفاق عليه موجود بالعقد، وعند الشراء بالتقسيط يجب توضيح سعر الفائدة وتاريخ أول قسط ومقدم شراء السيارة وعدد الأقساط وإجمالي سعر السيارة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»