اعلان

تعذر ترحيل المتهمين يؤجل الحكم في "اللجان النوعية للإخوان" لـ 16 أغسطس

المستشار محمد السعيد الشربيني- رئيس المحكمة- أرشيفية
المستشار محمد السعيد الشربيني- رئيس المحكمة- أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، مد أجل الحكم على اثنين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بإسم "اللجان النوعية المتقدمة للإخوان"، إلى جلسة 16 من أغسطس، لتعذر ترحيل المتهمين من محبسهما. وذلك على خلفية اتهامهما بارتكاب جرائم تأسيس لجان نوعية تابعة للإخوان هدفها تغيير نظام الحكم بالقوة، ومهاجمة مؤسسات الدولة، والنيل من هيبة رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وفي وقت سابق كانت المحكمة عاقبت المتهمين ، بالسجن المؤبد غيابيا، لإدانتهما بالجرائم المنسوبة إليهما، قبل أن تتم إعادة إجراءات محاكمتهما، أمام دائرة المستشار "الشربيني".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم تأسيس عصابة سميت بـ "لجنة المقاومة الشعبية بمناطق متفرقة"، كما أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان، استهدفت تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة، وذلك بغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

فى سياق متصل، قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، قبل أيام قليلة، السجن المشدد 10 سنوات للمتهم "عصام. ع"، لإدانته في القضية المعروفة إعلاميا بـ «اللجان النوعية بكرداسة»، والمتهم فيها بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور. حيث شهدت كرداسة مذبحة بشعة جرت أحداثها فى 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، وراح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد المركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل