اعلان

المؤبد لمتهم والمشدد 15 سنة لـ 3 آخرين بتهمة "تلقي تمويلات إرهابية"

المستشار معتز خفاجي- رئيس محكمة الجنايات
المستشار معتز خفاجي- رئيس محكمة الجنايات

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد لأحد المتهمين، ومعاقبة ثلاثة متهمين آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، لإدانتهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقي تمويلا بغرض ممارسة أفعال إرهابية.

يحاكم المتهمون على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح.

أسندت نيابة أمن الدولة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم فى جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومى للبلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً