اعلان

"ابتزاز وإهانة".. في 6 خطوات كيف تحرر محضر جنحة "فيس بوك"؟

ابتزاز على مواقع التواصل الإجتماعي- صورة تعبيرية
ابتزاز على مواقع التواصل الإجتماعي- صورة تعبيرية

مضايقات ومهاترات كثيرة يتعرض لها فئات مختلفة بالمجتمع، جراء استخدام موقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك'، فأحياناً ما تفاجأ بأشخاص استولوا على حسابك الشخصي، لتقوم بعدها بنشر إهانات أو إساءات لك ولأسرتك على 'السوشيال ميديا'، ليتحول هذا الموقع إلى وسيلة للابتزاز، بدلا من التواصل الإجتماعي.

مؤخراً بات 'فيس بوك' وسيلة سهلة وسريعة للإبتزاز من قبل الخارجين عن القانون، من خلال نشر صور فاضحة لمواطنين وإهانتهم ببعض الرسومات المسيئة، تستعرض 'أهل مصر'، عبر السطور المقبلة، كيف تحرر محضر جنحة 'فيس بوك' في خطوات محددة، يشرحها الخبير القانوني والمحامي بالنقض، محمود حسني.

1- عليك بالإتصال على رقم الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق التابعة لوزارة الداخلية على رقم الهاتف (0227921490 )

2- اطلب من السويتش تحويلك بضابط يسمى 'ضابط الإتصال'، وعرض عليه مشكلتك بشكل موجز حتى لا يمل منك الضابط، وحدد معه موعد للمقابلة لشرح الواقعة بالتفصيل.

3- عليك بالتوجه إلى المبنى الجديد بوزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة، واسأل على إدارة المعلومات والتوثيق لمقابلة الضابط المختص

4- قم بتحرير محضر بمعاونة الشرطي المسئول عن تحرير المحاضر، شريطة أن تحضر معك 'سكرين شوت' يحمل مضمون من أساء إليك، وإخبار الشرطي بإسم 'الجروب' أو حساب الشخص الذي أساء إليك أياً كانت طرق الإساءة وأساليبها.

5- تتابع مع الشرطي المختص بالإدارة خلال 48 ساعة تحديد الشخصيات المسيئة إليك من خلال الـ ip address .

6- عليك التوجه إلى مقر النيابة المختصة لمتابعة ما صدر من قرارات بشأن الشخص المسيء والذي تم تحديده سلفاً

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة