اعلان

بتهمة نشر أخبار مغلوطة عن الأوضاع الاقتصادية.. حبس ثلاثة متهمين 15 يوما

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

قررت جهات التحقيق، اليوم الأحد، حبس ثلاثة متهمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، بشأن اتهامهم بنشر أخبار كاذبة والإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإذاعة أخبار مغلوطة، من شأنها التأثير على الأمن والسلم العام بالبلاد.

وجهت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام الدستور بغرض منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والتأثير على السلم والأمن العام بالبلاد، فضلا عن تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، والترويج لأغراض ارهابية تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كما ساقت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي.

وفي وقت سابق، أشارت تحريات الأمن الوطني قيام المتهمين بالاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه استخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة