اعلان

تفاصيل سقوط عناصر شبكة تجار مخدرات وأحالتهم للجنايات.. ومحام القضية يكشف مفأجاة

المتهم الأول عراقي الجنسية كما ذكر في القضية
المتهم الأول عراقي الجنسية كما ذكر في القضية

قررت النيابة العامة، تحت إشراف المستشار أحمد حمزة، المحامي العام الأول بنيابة استئناف القاهرة، بإحالة 14 متهمًا في اتجار وحيازة مواد مخدرة وحيازة أسلحة نارية وتزوير محررات رسمية، إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين مع استمرار حبس 10 متهمين من بينهما احتياطيا على ذمة المحاكمة

واتهمت النيابة العامة في القضية رقم 7511 لسنة 2019 جنايات أول أكتوبر، والمقيدة برقم 3500 لسنة 2019 كلي السادس من أكتوبر، المتهمين كلا من:

1- 'عبد الرضا.ه' وشهرته 'أبو عبدالله' (محبوس) عراقي الجنسية، 45 عاما، ويعمل صاحب شركة للاستيراد والتصدير، ومقيم بالعجوزة.

2- 'صالح.ع' 34 عاما (محبوس)، ومقيم بمنطقة فيصل.

3- 'أسامة.ح' وشهرته 'علي وزيري' 32 عاما، (محبوس) ومقيم بمحافظة سوهاج.

4- 'أحمد.ا' 34 عاما، (محبوس) ومقيم بمحافظة سوهاج.

5- 'محمد.ف' 39 عاما، عراقي الجنسية ( محبوس) عاطل.

6- 'محمد صلاح' 31 عاما، ( هارب) يعمل صيدلي، ومقيم بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

7- 'مصطفى.ف' 41 عاما، (محبوس) ويعمل رئيس محكمة أ بمحكمة منفلوط الابتدائية، ومقيم بمنطقة القوصية محافظة أسيوط.

8- 'محمد.ع' 19 عام، طالب، ومقيم ملاوي محافظة المنيا (محبوس).

9- 'حمادة.م' 43 عاما، (محبوس) ويعمل سائق، مقيم بمركز القوصية محافظة أسيوط.

10- 'جمال.أ' 40 عاما، (محبوس) ويعمل فران، ومقيم بمركز القوصية محافظة أسيوط.

11- 'أشجان.م' 38 عاما، ( هاربة) حاصلة على بكالوريوس تجارة، ومقيمة بمنطقة العجوزة.

12- 'هادي.ع' 21 عاما، عراقي الجنسية ( هارب).

13- 'أسامة.ع' 34 عاما، (هارب)، ويعمل مدير شركة للاستيراد والتصدير، ومقيم بمحافظة أسيوط.

14- 'ماهر.ع' 54 عاما، (محبوس) ويعمل موظف بمصلحة الأحوال المدنية، ومقيم بمساكن الزاوية الحمراء.

لأنهم في غضون عامي 2019 و 2020 بمحافظتي القاهرة والجيزة، المتهمون من الأول إلى الثاني عشر، اشتركوا في عصابة ألفها المتهمان الأول والسابع وكان من أغراضهما الاتجار في الجواهر المخدرة على النحو المبين بالتحقيقات، كما صنعوا جوهرًا مخدرًا 'ميثأميفيتامين' بقصد الاتجار فيه قبل الحصول على ترخيص كتابي من الجهة الإدارية المختصة، كما حازوا وأحرزوا ونقلوا بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا 'ميثأمفيتامين' في غير الأحوال المصرح بها قانونا، مستغلين الحصانة المقررة للمتهم السابع طبقا للقانون في تسهيل ارتكابها على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون من الأول إلى السادس أيضا: حازوا بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا ' 5f- mdmb- pica' في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا بقصد الاتجار مادتين من المواد التي تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة 'البسيدوافدرين' و 'الإفدرين' في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا وأحرزوا بالذات والواسطة سلاحين ناريين مششختين 'مسدسين' بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستخدم على السلاحين موضوع الاتهام السابق بغير ترخيص.

المتهم السابع أيضا: أحرز بقصد التعاطي جواهر مخدرة 'الأمفيتامين - الحشيش - الميثأمفيتامين' في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

المتهم الثامن أيضا: أحرز سلاح ناري مششخن ' مسدس' بغير ترخيص، كما حاز وأحرز ذخائر مما تستخدم على السلاح موضوع الاتهام السابق، ومما تستخدم على أسلحة أخرى بغير ترخيص.

المتهم الثالث عشر: حاز بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا 'الميثأمفيتامين' في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

إقرار يثبت أن المتهم الأول مصري الجنسية وليس عراقياإقرار يثبت أن المتهم الأول مصري الجنسية وليس عراقيا

وقال المحامي أحمد غريب أنه حصل على إقرار أثبت أن المتهم الأول مصري الجنسية وليس عراقي الجنسية.

المحامي أحمد غريبالمحامي أحمد غريب

المتهم الرابع عشر أيضا: بصفته موظفا عموميا، مراجع شئون قانونية بمصلحة الأحوال القانونية، ارتكب تزويرًا في محرر رسمى وهو استمارة طلب الحصول على بطاقة رقم قومي، حال تحريره المختص بواظيفته بأن أثبت مراجعة صحة ما دُون بذلك المحرر من بيانات واسم 'وليد.م' معتمدا صحتها على خلاف الحقيقة مع علمه بتزويرها على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون الأول والسابع والحادية عشر: اشتركوا بطريق الاتفاق فيما بينهم والتحريض والمساعدة مع المتهم الرابع عشر في ارتكاب تزوير في المحرر الرسمي موضوع الاتهام السابق بأن اتفقوا فيما بينهم على تزويره ورافقت المتهمة الحادية عشر المتهم الأول إلى مصلحة الأحوال المدنية مدعية كونه شقيقها ووقعت كضامن لذلك، وحرضوا وساعدوا المتهم الرابع عشر بأن أمدوه بالمحرر متضمنًا بياناته المزورة فاعتمده بالمراجعة مع علمه بتزويره وتمت الجريمة على هذا الاتفاق وذلك التحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون الأول والسابع والحادية عشر والرابع عشر أيضا: اشتركوا بطريق الاتفاق فيما بينهم والمساعدة مع موظف عام حسن النية ( موظف اصدار بيانات الرقم القومي) في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو بطاقة الرقم القومي بأن اتفقوا فيما بينهم على تزويره وساعدوه بأن قدم له الأول المحرر المزور موضوع الاتهام فاستصدر المحرر متضمنا اسم وبيانات 'وليد.م' قرين صورة المتهم الأول على خلاف الحقيقة.

المتهمون الأول والسابع أيضا: اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة فيما بينهم مع موظف حسن النية ( موظف مكتب توثيق نادي القضاة) في ارتكاب تزوير في محررين رسميين وهما التوكيلين رقمي 866 ، 749 ش لسنة 2019 توثيق نادي القضاة، وساعد المتهم الرابع المتهم الأول باصطحابه إلى مقر نادي القضاة ومثلا أمام الموظف المختص وقدما له بطاقة الرقم القومي السابق تزويرها فضبط بيانات التوكيلين على هذا الأساس خلافا للحقيقة، ثم استعملا المحرر المزور فيما زُور من أجله وذلك لاستخراج المحررين المزورين.

المتهم الأول أيضا: اشتركا بطريق المساعدة مع موظفين عموميين حسني النية ( رئيس وحدة تراخيص مرور العجوزة- وموظفة إصدار التراخيص بالوحدة) في ارتكاب تزوير في محرر رسمى وهو رخصة تسيير السيارة رقم ( ف ط 2734) وذلك بإثبات اسم وبيانات 'وليد.م' ونسبتها زورا له على خلاف الحقيقة، ثم استعمل المحررات المزورة.

بناءا عليه يكون المتهمون قد ارتكبا الجناية والجنحة، وتم إحالتهما إلى محكمة الجنايات، وأمرت بضبط وإحضار المتهمين الهاربين وحبسهم احتياطيا على ذمة المحاكمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً