اعلان

حبس محمد عادل عضو 6 إبريل 15 يومًا على ذمة قضية ارتكبها داخل محبسه

حبس محمد عادل عضو حركة 6 إبريل
حبس محمد عادل عضو حركة 6 إبريل

قررت نيابة أمن الدولة العليا طوارىء، تجديد حبس الناشط "محمد عادل"، أحد مؤسسي حركة 6 إبريل، لمدة 15 يومًا، في القضية الثالثة له والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وهي القضية التي حررت له من داخل محبسه.

حيث وجهت نيابة أمن الدولة مع "محمد عادل"، تهمة أنه أمد عناصر تلك الجماعة الإرهابية بمعلومات من داخل محبسه، وكذلك بأن التقى بقيادات تلك الجماعة من محبسه بغرض تحقيق أغراضها، وقررت النيابة حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 467 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

جدير بالذكر أن الناشط محمد عادل متهم ومحبوس على ذمة قضيتين، الأولى هي القضية رقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا، والمتهم فيها بنشر أخبار وبيانات كاذبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وبعدها بثلاثة أشهر تم التحقيق معه في قضية جديدة بنيابة شربين، بتهمة نشر أخبار وبيانات كاذبة أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن محمد عادل قبض عليه أثناء خروجه من قسم شرطة أجا يوم 18 يونيو 2018، بعد إنتهاء فترة مراقبته الشرطية، حيث أنه وقت القبض عليه كان يقضي فترة مراقبة 3 سنوات، ليتم القبض عليه مجددًا على خلفية بلاغ من أحد المواطنين، يتهمه فيه ببث أخبار كاذبة والتحريض على العنف، عبر صفحته الشخصية "فيسبوك".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري