اعلان

المؤبد لـ3 أشخاص في قضية العمرة المزيفة للحاجة سعدية بالدقهلية

 محكمة المنصورة
محكمة المنصورة
كتب : عمروعلى

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثانية عشر، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 3 متهمين في قضية العمرة الزيفة للحاجة سعدية، بالسجن المؤبد 25 سنة، كما قضت ببراءة 3 آخرين. 

يذكر أن الحاجة سعدية وقعت ضحية لنصاب يدعى "عبدالله المنزلاوي"، منحها عمرة مزيفة، ووضع في حقيبتها مواد مخدرة، من أجل تهريبها إلى المملكة العربية السعودية دون علمها، وتم إلقاء القبض على السيدة العجوز بمطار ينبع.

وتمكنت مباحث الدقهلية، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي وأحد أفراد العصابة، المكونة من 5 أشخاص، واعترفوا بتفاصيل الواقعة، ما دفع السلطات السعودية لإخراج الحاجة سعدية من محبسها، بعد إرسال وزارة الخارجية المصرية ملف كامل بالقضية في مصر إلى سلطات التحقيق السعودية لضم المتهم الرئيسي للقضية.

وروت الحاجة سعدية، تفاصيل الواقعة أمام النيابة العامة، واتهمت صاحب العمرة المزيفة، بأنه من أعطها حقيبة المخدرات لتسليمها لأحد الأشخاص بالمملكة العربية السعودية دون أن تعلم ما بها، وتم الفداء القبض عليها داخل الأراضي السعودية، بتهمة جلب مخدرات.

وقالت الحاجة سعدية: "على الرغم من أن السلطات السعودية كانت تعاملنى بكل أدب واحترام، إلا أنني كنت أشعر بالغربة والتعب وتراب مصر غالي أوي، وأشكر كل من وقف بجواري في محنتي، وأشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على وقوفه بجانب أبناء مصر".

واستطردت قائلة: "السلطات في السعودية، كانت متأكدة أني بريئة وأن الحقيبة مدسوسة، وتشعر بأني مظلومة ولكنهم كانوا ينفذون القانون".

يذكر بأن النائب العام السعودي، بإرسال ملف من القضية وتم تسليمة القنصل العام بمصر، والذي قام بتسليمة لوزارة العدل وتم وضعه في القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً