اعلان

التحقيقات الأولية: خسائر حريق سوق التوفيقية المبدئية تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه

 آثار تدمير المحلات بحريق سوق التوفيقية
آثار تدمير المحلات بحريق سوق التوفيقية
كتب : عزة رخا

كشفت التحقيقات الأولية في حريق محلات سوق التوفيقية بوسط البلد، أن الخسائر المبدئية تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه.

وأضافت التحقيقات، أن الحريق تسبب في التهام ٣ محلات بشكل تام، موضحا أن رجال قوات الحماية المدنية بالقاهرة استطاعت إنقاذ باقي المحلات من النيران.

وأكدت التحقيقات، أن هذه المحلات بها كميات كبيرة من قطع غيار السيارات، والسبب في اندلاع الحريق ماس كهربائي بكابل كهرباء أمام المول مما أدى الي حدوث ماس كهربائي داخل المحلات بالمول فاندلاع الحريق.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق بالعقارين ١٤ و ١٦ شارع التوفيقية من شارع البورصة بحي الأزبكية، وعلى الفور انتقل مسئولوا الحماية المدنية والغاز والكهرباء والإسعاف والحي لمكان الحادث.

وتبين أن الحريق اندلع بالعقارين رقم ١٤ وهو عقار خالي و رقم ١٦ وبه عدد من المحلات، ثم انتقل إلى العقار رقم ١٠ المقابل، وأسفر الحريق عن خسائر ب ٢٢ محل تقريبًا، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمشاركة عدد ١٣ سيارة إطفاء و٢ عربة خزان من إطفاء الحريق دون مصابين وجاري عملية التبريد.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات التي نشب بها حريق صباح اليوم، بمنطقة التوفيقية لبيان مدى تأثرها من الحريق.

ووجه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
توافد القادة على مقر انعقاد القمة العربية في البحرين بدورتها الـ33 (بث مباشر)