اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. عزل أبو الفتوح من رئاسة حزب مصر القوية.. ومحاكمة تامر أمين بسبب تصريحات الصعيد

محاكم
محاكم
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا ممن القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها الحكم في دعوى عزل عبد المنعم أبوالفتوح من رئاسة حزب مصر القوية، ومحاكمة تامر أمين بسبب تصريحات الصعيد.

الحكم في دعوى عزل أبو الفتوح من رئاسة حزب مصر القوية

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، قرارها في الدعوى القضائية المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بعزل عبد المنعم أبو الفتوح من رئاسة حزب مصر القوية.

وقال صبري في دعواه، إن التصريحات التي سبق وأطلقها عبدالمنعم أبو الفتوح حول رفضه مسودة الدستور، ودعوته أعضاء حزبه بالحشد للتصويت بـ 'لا' تؤكد ارتباطه تنظيميًا بجماعة الإخوان المحظورة، وأنها تصب في مصلحتها.

وأضاف أن عبدالمنعم أبوالفتوح أداة منفذة لتعليمات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وأن التنظيم الدولي للإخوان، عقد مؤتمرًا في 'لاهور' بباكستان، لإعداد أبوالفتوح لدفعه كمرشح لتيار الإسلام السياسي في الانتخابات الرئاسية القادمة 'وفق الدعوى'.

محاكمة تامر أمين بسبب تصريحات الصعيد

تنظر محكمة جنح مدينة نصر، اليوم السبت، محاكمة تامر أمين بسبب تصريحاته عن الصعيد.

وطالب المحامي أشرف ناجي، مقيم الدعوى في جنحة مباشر بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد.

وكان الإعلامي تامر أمين تداول موضوع أزمة الويادة السكانية في إحدى حلقات برنامجه على قناة النهار، وقال: 'أهل الصعيد والريف بيشغلوا عيالهم وبناتهم خدامات'، لكنه اعتذر لاحقا على ذلك الحديث.

ومن جانبها، أوقفت قناة النهار، البرنامج واعتذرت، كما بدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق في الواقعة.

محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف الإعلامي العراقي نزار الفارس

تستكمل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، جلسات الدعوى المقامة من الإعلامى العراقى نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف.

ونصت الدعوى التى أقامها المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى العراقى نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف على المطالبة بـ 5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة سب وقذف وتشهير فى حق الإعلامى العراقى على مواقع التواصل الاجتماعى 'السوشيال ميديا'.

وأضافت الدعوى، أن الإعلامى نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التى استضافها فيها فى برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فؤجى أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصرى فى اتهاماتها لاقتضاء حقه القانونى منها واثقا فى حماية القضاء المصرى الشامخ للكافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً