اعلان

طلاب الثانوية العامة بالجيزة: امتحان الجغرافيا سهل والكمامة صعبة (فيديو)

أبدى طلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية، سعادتهم بامتحان مادة الجغرافيا، اليوم الخميس، وذلك في اليوم السادس للامتحانات.

امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية

وقالت الطالبة فاطمة حمادة بلجنة مدرسة اتريس الثانوية التابعة لإدارة مركز منشأة القناطر بالجيزة، إن امتحان الجغرافيا كان سهلًا ومباشرًا، مشيرة إلى وجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير، كما أن الـ3 ساعات كانت كافية لأداء الامتحان، وهناك بعض الأسئلة جاءت من خارج الكتاب المدرسي وأخرى من خارجه.

وأضافت الطالبة فاطمة عيد بذات اللجنة: 'امتحان الجغرافيا إلى حد ما كان سهلا وكويس ولكن بعض الأسئلة كانت محتاجة تفكير مثل الأسئلة الخاصة بجزئية ابن خلدون ودولة أوغندا أخطأت فيها مع إن السؤال كان سهل ومباشر بس اتوترت داخل اللجنة، وأتمنى أجيب مجموع حلو وأدخل كلية إعلام'.

الامتحان سهل والكمامة صعبة

وأعربت الطالبة رضوى السيد عن سعادتها بمعاملة المراقبين لها داخل اللجان بمدرسة اتريس الثانوية المشتركة، وقالت: 'الحمد لله حليت كويس في امتحان الجغرافيا ولكن الكمامة صعبة بسبب حرارة الجو وأتمنى امتحان الفلسفة القادم يكون سهلا'.

امتحانات الثانوية العامة 2021

أدى اليوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان الجغرافيا، 255 ألفا و353 طالبا، وأدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية) بإجمالى 1179 طالبا.

وأدى 100 ألف و435 طالبا (بالشعبة العلمية'رياضيات') امتحان مادة الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) من إجمالى 100 ألف و749طالبا، وذلك في اليوم الخامس من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالبا.

وشدد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على جميع المديريات التعليمية بكافة محافظات الجمهورية بأنه في حالة ضبط أى حالات للغش سواء من داخل اللجان، أو غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يحول الشخص المسؤل عن مكافحة الغش (العصا الإلكترونية) لهذه اللجنة للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل