اعلان

انتشار أمني لتأمين زيارة الأمير تشارلز وزوجته للأزهر الشريف

زيارة الأمير تشارلز وزوجته للأزهر
زيارة الأمير تشارلز وزوجته للأزهر

عززت أجهزة الأمن بالقاهرة، من تواجدها لتأمين زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوال لأزهر الشريف.ووصل إلى الجامع الأزهر الشريف، قبل قليل، الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال للقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وذلك خلال زيارة ولي عهد بريطانيا وزوجته، الرسمية إلى القاهرة، والتي تستمر لمدة يومين.

واستقبل في مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول، وزير السياحة الدكتور خالد العناني، فور وصوله، قادمًا من عمان في زيارة تاريخية تستمر لمدة يومين، تعد هي الأولى التي يقوم بها ولي العهد البريطاني وقرينته إلى خارج البلاد، منذ تفشي جائحة كورونا الوبائية في العالم.

وانتشرت قوات الأمن لتأمين الطرق المقرر مرور موكب الأمير وزوجته بها حيث سيزور عدد من الأماكن السياحية والثقافية بالقاهرة. وتستمر زيارة الأمير تشارلز لمصر لمدة يومين في إطار جولة تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، وهي الأولى التي يقوم بها ولي العهد البريطاني وزوجته إلى الخارج منذ تفشى وباء كورونا في أنحاء العالم.

وتتضمن زيارة الأمير تشارلز وزوجته مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيارة عدد من المناطق السياحية والثقافية بمصر حيث سيزور كلاً من الأزهر الشريف ومبنى الجامعة الأميركية القديم والأهرامات وعزبة خير الله والمركز الثقافي اليوساري وبيت الرزاز والمستشفى البيطري، للتعرف على المعالم السياحية والأثرية والثقافية لجمهورية مصر العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح