اعلان

«سماسرة الشعوذة والخُرافات».. كيف حاربت الداخلية أباطرة «الدجل»؟

دجال- أرشيفية
دجال- أرشيفية

استغلوا جهل البعض فضلا عن حاجتهم لحل مشكلات تواجهم وتعكر صفو حياتهم، ومن أشهرها تأخر الإنجاب لدى السيدات، راحوا يبيعون الوهم وينصبون شباكهم على ضحاياهم من ضعاف النفوس، في سبيل الاستحواذ على عقولهم والحصول منهم على مبالغ مالية طائلة، مجموعة من الأشخاص الدجالين والمشعوذين، فضحتهم أفعالهم فأصبحوا مطاردين بعيدا عن أعين الأمن وبعضهم سقط في قبضة المباحث.

أجهزة الأمن المختلفة بوزارة الداخلية، تحارب شتى أنواع الجريمة، ومن بينها التصدي لأولئك الدجالين، فوجهت حملات أمنية مكثفة لضبطهم والإيقاع بهم، في ضوء بلاغات عدة حررها الضحايا، وألقت القبض على 'أ. ج' في الشرقية، و 'أ. أ' في الجيزة، و 'ع. ع' بالغربية، وآخرهم المتهم 'ح. ر'، بمحافظة سوهاج، فضلا عن ضبط دجال آخر بمدينة نصر في القاهرة.دجل

دجال الشرابية

نجحت قوة أمنية بالقاهرة، في القبض على دجال يمارس أعمال الدجل والنصب على المواطنين بزعم قدرته على علاجهم من الأمراض المختلفة بمقابل مادي، في ضوء تحريات المباحث باتخاذه وحدة سكينة بالشرابية، مكانًا لمزاولة أعمال الدجل والنصب على المواطنين، بزعم قدرته على علاجهم من الأمراض المختلفة.

وأثناء القبض على المتهم، عثر على أحد المواطنين وشقيقته، بسؤالهما عن سبب وجودهما أقرا حضورهما للعلاج، وعثر بداخل الشقة على كمية كبيرة من المضبوطات الدالة على نشاطه الإجرامي ومبلغ مالي.

أفاد المتهم بنشاطه الإجرامي وحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في أعمال الدجل للنصب على المواطنين بعد إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم، وعلاجهم من الأمراض المختلفة مقابل مبالغ مالية، تباشر النيابة التحقيق.

دجل

سقوط أشهر دجال في الشرقية

في الشرقية، عمت حالة من الفرحة بين أهالي قرية أبو حماد، عقب القبض علي الدكتور 'أحمد. ج'، والشهير بعمل حملات لتنظيف المقابر من أعمال الدجل والسحر والشعوذة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية.

ظهر المتهم الشهير 'أحمد. ج'، مالك مؤسسة للاستيراد والتوكيلات التجارية، له معلومات جنائية، عبر مقاطع فيديو تضمنت طريقة عثوره على أعمال السحر والدجل داخل المقابر، باستخدام وعاء به ماء وتلاوة عليه بعض آيات القرآن وبعدها يقوم بتحركها حتي يجعل من يشاهد تلك المقاطع يقتنع بتلك الأفعال، وظاد نشاط المتهم بعد ترويج فيديوهات دعائية عدة له، للنصب علي المواطنين وإقناعهم بقدرته على فك أعمال السحر وغيرها من أعمال الدجل.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عن أساليب الدجل والشعوذة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، وعثر بحوزته على مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية من متحصلات نشاطه الإجرامي، جهاز كمبيوتر وهاتف محمول، بفحصهما تبين احتوائهما على أسماء وبيانات عدد من الأشخاص، مقاطع فيديو مصورة لطرق العلاج، مقاطع فيديو لنشاط المتهم.

سقوط دجال فيصل

وفي الجيزة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الدجال 'أ. أ'، بمنطقة فيصل، معروف عنه ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، وعثر بحوزته على مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته النشاط المؤثم- شهادات مزورة منسوبة لإحدى أكاديميات الطب التكميلي- هاتف محمول - مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

قالت إحدى ضحايا 'دجال فيصل'، خلال التحقيقات إنه بعد انفصالها عن زوجها انتقلت للعيش بمنطقة فيصل في الجيزة، وتعرفت على شيخ يدعي العلاج بالرقية الشرعية، أوهمها أنه متخصص في إخراج الجن والعفاريت، وبعد زيارتها له أوهمها بأنها ممسوسة من الجن والعفاريت، وهو السبب في عدم إنجابها.

ضحية الدجال، المجني عليها، أوضحت أنها تزوجت منه عام 2019 عرفيًا، وطلب منها الاستمرار على بعض الممارسات الخاصة بالسحر من بينها مواصلة الشرب من الزجاجة والاستحمام منها، مؤكدة أنها امتنعت عن تلك الممارسات دون إخباره، وهو ما لاحظت معه تغييرًا كبيرًا في حياتها، وخلال جلستها معه دفعها الفضول إلى سؤاله عن سبب ارتباطه بها، فأجابها: «كنت عاوز أعرف الحاجة اللي كل الناس هتموت عليها دي، وكنت عاوز أجربها».

دجل

القبض على دجالين في الغربية وسوهاج

كما نجحت مأمورية أمنية في القبض على 'ع. ع'، دجال شهير بالمحلة الكبرى بالغربية، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته النشاط المؤثم، والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر.

كما أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بسوهاج، عن ضبط بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم، واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية في الإعلان عن نشاطه الإجرامي، والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر.

وتواصل جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ومن بينها جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي