اعلان

بينهم 3 رجال أعمال وطبيب شهير.. إحالة عصابة جديدة للتنقيب عن الآثار لمحاكمة عاجلة

بئر آثار
بئر آثار
كتب : أهل مصر

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط تشكيل عصابي، يضم 8 أشخاص، بينهم 3 رجال أعمال، وطبيب شهير، تخصص في التنقيب عن الآثار، والاتجار بها عبر تهريبها إلى الخارج.

وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهمين، تابوتا فرعونيا، ضمن مقبرة أثرية استطاعوا العثور عليها.

وكشفت تحريات رجال الشرطة السريين، عن أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا، تخصص في أعمال الحفر بغرض التنقيب عن الأثار، وتبين أنهم عثروا على مقبرة أثرية داخل أحد مواقع الحفر الأثرية، التي كانوا ينقبون فيها عن الآثار، وأنهم كانوا في طريقهم لتهريبها خارج البلاد.

وبمواجهة المتهمين بالتحريات والمضبوطات، أقر المتهم الثاني بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، كما أقر المتهم الرابع بمحاولته وباقي المتهمين بيع التابوت الأثري، الذي عثروا عليه ضمن أعمال الحفر.

وتضم قائمة المتهمين في القضية كلا من: "محمود م. م. - 45 سنة - رجل أعمال، ومالك شركة استيراد وتصدير، ورامي ع. أ. - 40 سنة - رجل أعمال، ومالك مكتب ديكورات، ومحمد ع. أ. - 46 سنة - مقاول، ومحمد س. ر. - 34 سنة - سائق".

كما تضم القائمة أيضا كلا من: "أحمد ر. م. - 53 سنة - طبيب بشري حر شهير، ورجب ع. ع. - 52 سنة - حارس عقار، وطارق م. ح. - 58 سنة - رجل أعمال ورئيس مجلس شركة لإدارة الفنادق، وعبد العاطي م. ج. - 58 سنة - سائق".

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة، بعد ثبوت تورطهم في القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً