اعلان

«فين حياء المرأة؟» نبيه الوحش عن «عروس كفر الدوار»: «متعرفش العيب والغلط وجوزها سلبي» (خاص)

عروس كفر الدوار
عروس كفر الدوار

شغلت «عروس كفر الدوار» مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعدما نشرت مقطع فيديو قصير عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، بعدما وجهت نصائح مباشرة لزوجها خلال عقد القران، وصفها البعض بـ«اشتراطات».

تباينت ردود الأفعال على مقطع الفيديو المنتشر الذي لم يتخط الـ 30 ثانية، وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تعقيبًا على حديث الفتاة لزوجها أمام الحضور.

انتقد نبيه الوحش، المحامي بالنقض والخبير القانوني، ما أذاعته العروس خلال الفيديو المنتشر.

وقال «الوحش» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «لو الكلام ده اتقال في مكان خاص بينها وبين زوجها فلا غُبار عليه، لكن ده اتقال في مكان عام، ده أكبر غلط»، وتابع موضحًا أن الكثير سوف يتهم الفتاة بقلة الوازع الديني والتربية، لأن هناك ما يسمى بـ «العيب والغلط» قبل الحلال والحرام، فلابد من احترام العادات والتقاليد، لكنها خالفت الأعراف والتقاليد المُستمدة من الأديان السماوية جميعها.

علق الخبير القانوني «البنت أسلوبها خانها»، واستطرد موضحًا: «بس ده خارق للعادات والتقاليد لأن عقد الزواج هو إتمام ديني ليس له علاقة بالشروط المدنية، وتطبق فيه الأحكام والشروط الدينية وفقا للكتاب والسنة».

وردًا على سؤال «أهل مصر»: هل هناك ما يمنع من احترام الزوج لأسرة زوجته؟، أجاب نبيه الوحش: «مينفعش نقول الكلام ده على الملأ، في حاجة اسمها حياء المرأة، حياءها يمنعها تقول ده على الملأ، وفي هناك حياء للرجل أيضًا.

وعن وصف العروس لوالدها خلال مقطع الفيديو بـ'طروقة'، أشار المحامي الشهير إلى أن هذا يدخل في إطار نقص المعرفة منها أو لم يسبق لأسرتها تعليمها ما يقال في الأماكن العامة، وعلق: «في أي مكان عام ينبغي مراعاة العادات والتقاليد».

واختتم نبيه الوحش، تصريحاته مُعلقًا: «رد فعل زوجها سلبي، المفروض كان يقولها احتفظي بالكلام ده على ما نروح البيت».

نشرت «أمنية طارق» مقطع فيديو لا يتخطى الـ30 ثانية، تتحدث لزوجها المستقبلي، أوصته على أمها، بعدما تحدثت عنه بشكل إيجابي، خلال عقد قرانها.

ردت الفتاة في تصريحات صحفية لها، واصفة الإنتقادات الموجهة إليها بأنها حديث سلبي، وبررت ما حدث بأن صوتها المرتفع كان لوجود أشخاص كثيرين حولها، حتى أن والد زوجها طلب من الجميع السكوت لوصول صوتها للكل. وحول إصبعها الذي كانت تحركه أثناء الحديث، فإنها تعد الأمر تلقائيا غير مقصود به أي شيء: «كنت متوترة وقلقانة، ولا حتى مرتبة هقول إيه».

والد الفتاة قال في تصريحات صحفية له إنه كان منهارًا في البكاء خلال تلك اللحظات، ويرى ما حدث أمر طبيعي: «فرحانة بزوجها، وحبت تقوله كلمتين، وهو كان متفهم ووالده كان متفهم، وكان بيضحك عادي مفيش مشاكل». ورد الرجل على الانتقادات التي وجهت لابنته بأنها كانت متوترة ولا تعرف ما تقول: «أي بنت في وضعها هتبقى متوترة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي