اعلان

رحلة سيد السويركي صاحب التوحيد والنور من «كلابش تمويل الإرهاب» حتى الإفراج عنه

سيد السويركي
سيد السويركي

أعلن المحامي أحمد أبو العلا ماضي، الإفراج عن رجل الأعمال سيد السويركي، مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، وخروجه من محبسه.

ونشر «ماضي» صورة تجمعه برجل الأعمال، وآخرين، بعد خروج السويركي من محبسه، على خلفية اتهامه بتمويل الجماعة الإرهابية.

تستعرض «أهل مصر» عبر السطور المقبلة، القصة الكاملة للقبض على رجل الأعمال سيد السويركي حتى إخلاء سبيله اليوم.

صاحب التوحيد والنور

أواخر 2020، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، سيد رجب السويركي، على خلفية اتهامه بتمويل الإرهاب والإنضمام لجماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون والدستور.

وقررت نيابة امن الدولة العليا حبس السويركي، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليه، وجرى تجديد حبسه احتياطيا بمعرفة غرفة المشورة بمحكمة الجنايات، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بشأن اتهامه بتمويل جماعات إرهابية، والإنضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

تحريات الأمن الوطني

أشارت تحريات الأمن الوطني إلى قيام 'السويركي'، صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور، بتمويل أنشطة مشبوهة تخطت ملايين الجنيهات، إضافة إلى مساعدات وإعانات لأشخاص ومنظمات خارج أطر القانون.

واجهت جهات التحقيق 'السويركي' بمحضر التحريات الخاص بنشاطه الإجرامي، فأنكر ما جاء به، وأسندت إليه إمداد جماعة إرهابية بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد من خلال ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة.

محامي سيد السويركي

قال سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، في تصريحات سابقة لـ «أهل مصر» إنه يتولى الدفاع عن رجل الأعمال سيد السويركي، صاحب مجموعة محلات التوحيد والنور.

أضاف «عاشور» أنه تم إبلاغه من أبناء رجل الأعمال «السويركي» بخبر القبض على والدهم وإصدار أمرًا بحبسه على ذمة التحقيقات، طالبين منه تولي مسئولية الدفاع عنه.

وأشار نقيب المحامين السابق، إلى أنه يتابع ملف القضية بعناية داخل نيابة أمن الدولة العليا، لتحديد الموقف القانوني للمتهم، وبيان مركزه القانوني على وجه الدقة.

ونوه عاشور بأن صاحب محلات التوحيد والنور، سيد السويركي، لا علاقة له بجماعة الإخوان المسلمين، من قريب أو بعيد، مستبعدًا أن تكون اتهاماته لها علاقة أيضًا بالقضية المتهم فيها رجل الأعمال صفوان ثابت.

تمويل أنشطة إرهابية

وبحسب التحقيقات فإن محور التحريات الأمنية يدور حول شبهة تمويله لجماعة الإخوان المسلمين منذ عدة سنوات، وتمويل أنشطة وفعاليات للجماعة وضخ أموال في حسابات عدد من قيادات بها، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية وإخفاء أموال واستثمارها في أنشطته التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البايرن