اعلان

استعجال تقرير الصفة التشريحية لشاب أنهي حياته بعين شمس

انتحار
انتحار

استكملت نيابة عين شمس، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها في واقعة إنهاء حياة شاب بمنطقة عين شمس، بعدما عثر على جثته مشنوقًا داخل غرفة نومه بشقته، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتوفي.

عثرت أسرة الضحية على جثته ويدعى 'أحمد'، 29 سنة، نصب لنفسه «مشنقة» داخل غرفته الخاصة، وتبين من التحريات الأولية أنه كان يستعد للزواج بعد أيام قليلة.

عدم وجود شبهة جنائية

أضافت التحريات بعدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأن المتوفي يعاني منذ فترة من حالة نفسية سيئة، دون أسباب واضحة، بجانب أن أسرته تملك عمارة سكنية في منطقة عين شمس، ويعتبر ميسور الحال، ولا يعاني من أي ضائقة مادية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغًا يفيد العثور على جثة أحد الشباب، 29 سنة، داخل غرفته بمنطقة عين شمس.

دلت تحريات رجال المباحث إلى أن الشاب أنهي حياته، بعدما نصب لنفسه مشنقة، وتعلق منها في 'جنش' شقف غرفته الخاصة، نقلت سيارة إسعاف جثة الشاب المتوفي، ويدعى 'أحمد' إلى أقرب مستشفى مركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

تقديم الدعم للمرضى النفسيين

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل