اعلان

نونو جوميز: الاتحاد المصري أخطأ بإقالة فيتوريا.. وأتوقع نجاح مدرب الزمالك الجديد

نونو جوميز
نونو جوميز

كشف نونو جوميز نجم البرتغال السابق، عن رأيه في إقالة مواطنه، روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد خروج الفراعنة من كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال جوميز في تصريحات تلفزيونية:' شاهدت بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وبعض الفرق كانت قوية جدًا، وشاهدت التطور الذي حدث، رأينا منافسة مع الفرق القوية'.

نونو جوميزنونو جوميز

وأضاف:'أعتقد أن المفاجآت كانت خروج المنتخبات القوية، قبل بدء البطولة الجميع توقع المغرب أو الجزائر أو مصر، أنهم سيكونوا مرشحون للفوز باللقب، لكن رأينا أن بعض المنتخبات كانت مستعدة بشكل أفضل مثل أنجولا والرأس الأخضر، ومن هذه اللحظة سنجد توازن في القوة بين المنتخبات الإفريقية بعد ذلك'.

وأكمل:' جميع المدربين يعرفون أنهم سيتحملون مسؤولية الأداء ونتائج الفريق، من يعمل في كرة القدم يتحمل تلك النتائج، لكن لا يوجد مسؤول واحد فقط عن النتائج، فيتوريا مدير فني جيد ولا يحتاج لإثبات أنه الأفضل، خبراته مع المنتخبات ليست كثيرة، لكن أداءه لم يكن سيئًا فقط بل أنه لم يكن محظوظًا'.

وواصل: 'فيتوريا لم يخسر مع منتخب مصر سوى مباراة واحدة، لكن دائمًا تكون المسؤولية ملقاة على المدير الفني، هذا يضع ضغط عليك، وفي النهاية لا تستطيع أن تُسرح 22 لاعب ولكن الأسهل للإدارة أن تسرح المدير الفني'.

وأوضح:'ولكني لست متأكدًا إذا كان فيتوريا المسؤول عن ما حدث، هو وقع على عقد مشروع لمنتخب مصر، وكان يجب أن يستمر لفترة أطول ليصل إلى كأس العالم 2026، لكنها كرة القدم، إذا انتصرت ستكون البطل وإذا خسرت ستكون فاشلًا، لكني أرى من وجهة نظيري أنه كان يجب استمرار مشروع روي فيتوريا مع منتخب مصر، لأنك غذا قمت بتغيير المدير الفني كل فترة، فلن تنجح'.

وعن مدرب الزمالك الجديد، قال نونو:'جوزيه جوميز المدير الفني الحالي لنادي الزمالك، كان مدربي في بنفيكا، كان مدرب مساعد في هذا الوقت، أعرفه جيدًا هو طموح جدًا، يعمل منذ فترة طويلة خارج البرتغالي وعاد مرات عديدة، وأعتقد إن خبراته تجعله يعرف الكثير عن كرة القدم'.

واختتم: 'مدرب الزمالك الجديد لديه تحدي كبير لأن الأبيض ناد كبير في مصر، يجب أن يكون صبورًا ويجب أن تكون الإدارة صبورة معه لأنه أتى بنظريات جديدة، ويجب عليه أن يعرف اللاعبين جيدًا، والمباراة الأولى التي خاضها كانت جيدة لكن مازال أمامه مباريات كثيرة هامة، أعتقد أن طموح المدرب شيء هام وأنا أعتقد أنه سينجح مع الزمالك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً