اعلان

حبس عاطلين انتحلا صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بمنطقة الزيتون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة الزيتون، بحبس عاطلين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامهما بانتحال صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، كما طلبت النيابة تحريات رجال المباحث الجنائية والأموال العامة حول نشاط المتهمين والواقعة.

كان قسم شرطة الزيتون، تلقى بلاغا من مقاول يحمل جنسية إحدى الدول العربية، 57 عاما، يفيد بأنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه شخصان يستقلان سيارة، وقاما بإيهامه بأنهما من رجال الشرطة وطلبا الاطلاع على بطاقته الشخصية واصطحباه داخل السيارة المشار إليها، واستوليا منه على مبلغ مالي 5 آلاف جنيه، و5 آلاف أخرى من العملات الأجنبية، وقاموا بأجباره على النزول من السيارة تحت تهديد السلاح ولاذا بالفرار، ولم يتمكن المجنى عليه من التقاط أرقام السيارة ولكنه وصف أشكالهم لرجال الشرطة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بمديرية أمن القاهرة، أسفرت جهوده عن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبالكشف الفني على اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة تبين أنها "دون بيانات"، وبتكثيف التحريات ومن خلال تتبع خط سير هروب المتهمين أمكن تحديد مكان تواجد السيارة بإحدى ساحات الانتظار الكائنة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية ملك عاطل، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عاطل آخر مقيم بالشرقية، لهما معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما بالتحريات اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة، وارتكاب حوادث النصب على المواطنين.

وتم بإرشاد أحدهما ضبط مبلغ مالي قدره 38,800 ألف جنيه، طبنجة صوت عيار 9 مم، جهاز لاسلكي، عدد 7 مظاريف ورقية بداخلها ورق جرائد ملصقين بلاصق شفاف، السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، سيارتين "ملكه"، لوحة معدنية مصطنعة والتى تم وضعها على السيارات أثناء ارتكابهما للواقعة.

كما اعترفا باستبدال المبلغ المالي المستولى عليه من العملة الأجنبية إلى العملة المصرية، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات الواقعة ونشاطهما الإجرامي، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهما بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً