اعلان

من الإعدام إلى المؤبد.. العقوبة المتوقعة لتاجر ذبح زوجته بمنشأة ناصر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قال الخبير القانوني أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن رباط الزوجية في كافة الأديان، هي رابطة مقدسة ولابد أن تقوم على أساس من المودة والرحمة، ولكن أن يقتل الزوج زوجته، فهذا أمر جلل وإن يقوم بالذبح، فهو أمر شديد القسوة، ويتعارض مع رباط الزوجية.

وأضاف محفوظ أن عقوبة هذا الزوج طبقا لنص المادة 230 عقوبات، هي الإعدام شنقا لأنه قتل قائم على العمد والإصرار والترصد، ويجوز أن ينزل القاضي درجة تقديرًا لظروف الجريمة ووقائعها ليكون السجن المؤبد.

وطالب محفوظ أن تكون المحاكمات في مثل تلك الجرائم، محاكمة من نوع العدالة الناجزة لسرعة الفصل في تلك القضايا، حتى ينال الزوج المجرم جزاءه سريعا وقصاصا للضحية زوجته.

ويذكر أن منطقة منشأة ناصر شهدت جريمة مأساوية بعدما أقدم تاجر على ذبح زوجته بسبب كثرة تكرار الخلافات بينهما، وقام بتسليم نفسه إلى القسم.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر، بلاغا من الأهالي بوفاة سيدة ذبحها تاجر داخل شقتهما، وانتقل رجال المباحث للمكان ولكن سرعان ما قام المتهم بتسليم نفسه للقسم.

واعترف المتهم لرجال المباحث بارتكابه لجريمة القتل، نظرا لتكرار الخلافات بينهما و كثرة طلبات زوجته المادية، وعقد العزم بعدها على التخلص منها، واستغل "نوم أطفاله"، ودخل إلى زوجته في المطبخ واستقل سكينا وقام بذبحها، وتوجه بأطفاله إلى شقيقه وأخبره بما حدث وطالبه برعاية الأطفال، وسلم نفسه للقسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته