اعلان

اتحاد الصناعات: بدأنا العمل تدريجيا ونلتزم بالإجراءات الاحترازية حتى انتهاء جائحة كورونا (خاص)

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

قال المهندس محمد شكري، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصري، أن جميع الصناعات عامة، وبصفة خاصة الصناعات الغذائية عادت تدريجا للعمل بعد قرار الحكومة بفك حظر تجوال المواطنين في البلاد، تبعا للإجراءات المتخذة للظروف التي تمر بها البلاد حيال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصري، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن عودة عودة العمل للنشاط بعد قرار حظر التجوال سيساهم في تحسين قيمة المنتجات الغذائية نظرا للركود الذي شهدته خلال تطبيق القرار في الأيام الماضية، كما أن كمية الإقبال على المنتجات الغذائية ستشهد تغيرا ملحوظا تباعا لحركة المواطنين في الشارع المصري. 

وأشار شكري، إلى أن قرار عدم حظر تجوال المواطنين لم يكن تصريحا كاملا لفريق عمل الصناعات الغذائية للمارسة النشاط بكل قوته، فهناك أيضا تخفيف من قوة العمالة بالمصانع والشركات الغذائية، كون الأزمة مستمرة والوباء لم يحد انتشاره حتى الآن بالصورة التي تسمح بنزول طاقم العمل بكل قوته داخل المنشآت الصناعية. 

ولفت إلى أن الصناعات الغذائية لم تتأثر بصورة سلبية ملحوظة بأزمة كورونا، سواء كان أثناء تطبيق حظر تجوال المواطنين، أو غير ذلك، حيث إن المنتجات الغذائية تعتبر المطلب الأساسي والأول التي يتعايش عليه الإنسان، وبالتالي فإن قيمة الطلب كانت مناسبة لقيمة العرض في الحالتين.

وأوضح محمد شكري، أن هناك بعض الصناعات الغذائية تعمل على حسب موسمها، كالصناعات الغذائية المتطلبة خلال شهر رمضان والصناعات المتطلبة في موسم المدارس فكل منهما له تأثير مختلف عن الأخر خلال الأزمة، من حيث قوة العمل بالمنشأة والطلب على المنتج الغذائي، ومن هنا يكون تأثير الجائحة طفيفا على الصناعات الغذائية وخاصة بعد قرار عدم حظر تجوال المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً