اعلان

عضو اتحاد الصناعات: 19 غرفة تشارك في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي (خاص)

محمد البهي
محمد البهي

قال الدكتور محمد البهي عضو اتحاد الصناعات المصرية، إن المبادرة الرئاسية لتحفيز وتشجيع المنتج المحلي لها دور بارز في تحريك عجلة الاقتصاد ورفع درجة النمو، خاصة أنها تخفف الأعباء عن محدودى الدخل، حيث سيتم منح أصحاب بطاقات التموين خصم إضافى بنسبة ١٠٪ على كل السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة المعروضة للبيع ضمن المبادرة.

وأضاف البهي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المشاركين في المبادرة الرئايسية 19 غرفة بمختلف التخصصات، بواقع 4000 عضو في الغرفة كل على حسب تخصصه ومهامه، حيث أن الشركات والمصانع المساهمة بالمبادرة أعداد كبيرة ومبشرة للنجاحها في تحقيق أهدافها خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح عضو اتحاد الصناعات المصرية، أن أعداد الشركات والأنشطة والتجارية لم تحصر حتى الآن، ويتم ذلك عن طريق كل غرفة بتسجيل الشركات والجهات التجارية والصناعية الخاصة بها نحو الجهة المعينة، سواء كانت لاتحاد الصناعات أو الغرف التجارية، حيث أن المبادرة تتم بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصري والغرف التجارية وبمشاركة وزارة المالية الجهة المنوطة لتنظيم المبادرة والمساهمة في إنشاءها.

وأشار محمد البهي، إلى أن وزارة المالية تقوم حاليا بتدشين الموقع الخاص بالمبادرة، استعداد لإنطلاقها عبر شبكة الانترنت، كونها تتيح إمكانية الشراء الإلكترونى "أون لاين"، وتسمح بالتقسيط لمدة عامين بفوائد مخفضة، وذلك تيسيرًا على المواطنين بما يخفف الأعباء عليهم. لافتا أن فريق تصميم الموقع الالكتروني للمبادرة من غرفة الجمارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً