اعلان

"اقتصادي": الصناعات العمود الفقري للدولة.. ومنطقة السويس ستجذب استثمارات بشكل كبير

منطقة قناة السويس
منطقة قناة السويس

قالت الدكتورة نادية سالم النمر، الخبير الاقتصادي، أن الصناعات هي العمود الفقري لأي دولة، حيث أن الصناعات هي المؤثر الأكبر في الجانب الاقتصادي والتي تحفاظ على مؤشره عند نقطة محددة للوصول لمستهدفات التنمية المستدامة، ومن أهم تلك المشاريع الصناعية، مشروع قناة السويس الذي له انعكاس كبير على الاقتصاد المصري، ويدل على أنه هناك إرادة مصرية بأن يكون هذا المشروع له دور كبير في تطوير الاقتصاد المصري ودعمه والاستفادة من الموقع المتميز لقناة السويس.

وأضافت الخبيرة الاقتصادية في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن المنطقة الصناعية سيكون لها دورًا كبيرا للغاية في دعم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات بشكل كبير، مشيرة إلى أنه عند وضع مشروع صناعي لابد من توفير مقوماته وأهدافه عن طريق تحديد نتائجه في الاستفادة منه بعد وضع دراسة تحليلية دقيقة من قبل المتخصصين.

وأكدت "النمر"، أن المشروع الصناعي لابد أن يحقق نتائج ملحوظة في تقليل نسبة البطالة في البلاد بجانب المساهمة في سد المديونية والتضخم، وعجز المدفوعات وكذلك عجز المعاملة الصعبة، لافتة إلى أنه يجب طرح جميع المشكلات التي تواجه الاقتصاد المحلي والعمل على حلولها.

وفى وقت سابق اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لنشاط المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومتابعة التعاقدات الجارية بالنسبة للقطاعات الاستثمارية المستهدفة بالمناطق الصناعية والموانئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً