اعلان

مصادر بـ"التموين": صرف 70 % من مقررات شهر سبتمبر المدعمة للمواطنين

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

قالت مصادر بوزارة التموين، إن الوزارة انتهت من صرف ما يقرب من 70 % من مقررات شهر سبتمبر المدعمة للمواطنين فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة إضافة إلى منافذ مشروع جمعيتي.

وأضافت المصادر لـ'أهل مصر'، أنه من الممكن مد صرف فوارق نقاط الخبز إلى آخر الشهر بدلا من انتهائها غدا، لإتاحة فرصة أكبر للمواطنين إلى تسوق ما يريدون.

وأوضحت، أن المواطن يختار هذا الشهر من بين 28 سلعة وليس 21 كما كان فى السابق بسبب إضافة 7 سلع جديدة هذا الشهر، لافتا إلى أنه تم فرض الكمامة إجباريا على كل بطاقة تحمل 3 أو 4 أفرا فما أكثر بسعر 8 جنيهات ونصف.

وفي وقت سابق، ردت مصادر بوزارة التموين، على ما تردد حول إمكانية ارتفاع السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن السوق يشهد استقرارا فى الأسعار من قبل أزمة فيروس كورونا، وليس هناك أية دواعٍ لرفع الأسعار.

وأضافت المصادر لـ'أهل مصر'، أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، فيها جميع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، إلى جانب وجود وفرة في المعروض بجميع المحافظات، لافتة إلى أن هناك تقريرا يوميا يرصد النواقص من السلع لإمداد الوزارة بها.

وأوضحت، أن هناك لجانا تفتيشية لمراقبة الأسواق من حين لآخر، وجميع المديريات بكل المحافظات تقوم بعمل جولات رقابية مفاجئة لضبط المتلاعبين فى الأسعار، وعمل محاضر بذلك، مؤكدة أنه فى الفترة الأخيرة وجدن تلاعبا فى بيع الكمامات عند بعض البدالين وتم عمل محاضر فورية لهم.

WhatsApp
Telegram