اعلان

تفاصيل عرض طماطم بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية لمحاربة غلاء الأسعار

ارتفاع أسعار الطماطم
ارتفاع أسعار الطماطم

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طماطم في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وذلك لمحاربة موجة الغلاء الذي حدث للمحصول خلال الفترة الأخيرة، إذ أن الطماطم متاحة الآن في المنافذ التابعة للوزارة على مدار اليوم.

وأوضحت الوزارة، أن الطماطم المطروحة بلغت من السعر 8 جنيهات، في حين أنها معروضة في الخارج بـ12.5 للكيلو، لذلك الوزارة حريصة على ضخ كميات إضافية من هذا المحصول في هذه الأيام حتى تنتهي ذروة ارتفاع الأسعار.

وأكدت الوزارة، أن جميع الخضروات متاحة في المجمعات الاستهلاكية أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، إلى جانب توافر السلع الأخرى بأسعار مخفضة أيضا وبجودة عالية.

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تعظيم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية للمواطن، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أن هذا سيساعد المواطن على وجود السلع بشكل دائم إلى جانب استقرار أسعارها.

وفي هذا تحرص وزارة التموين على أخذ خطوات جادة في هذا الصدد من خلال وجود مخازن لتخزين هذه السلع والتعاقد مع شركات عالمية لإدارتها كونها أكثر خبرة، إذ أن الوزارة طرحت في الفترة الأخيرة كراسات شروط ومواصفات خاصة للمستودعات الاستراتيجة التى تعتزم إنشاءها خلال الفترة المقبلة، وتقدم لشراء كراسات الشروط حوالي 7 شركات عالمية.

وألمحت الوزارة، إلى هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إنجاز هذه المستودعات في أسرع وقت مكن خلال الفترة المقبلة، على أن يتم إدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي‪.‬

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً