اعلان

خبير يكشف أسباب عدم تأثر سوق الأوراق المالية بانخفاض سعر الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية أن عملية خفض الفائدة هي سياسة نقدية الهدف منها تشجيع مناخ الاستثمار موضحة أن هذه السياسات بدأت فيها مصر في الفترة الأخيرة بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والبدء في تنفيذ بنية تحتية قوية والإهتمام بتعديل البنية التشريعية.

وكشفت يعقوب في تصريحات لـ"أهل مصر" أنه ليس من الضروري أن يكون رد فعل السوق سريع على خفض الفائدة، منوهة أن المناخ مناسب في عمل سياسات الهدف منها جذب الاستثمار وتسهيل مناخ الأعمال وكان منها خفض الفائدة .

وأكدت أن تأثير ذلك سيكون على المدي الطويل لأن إتجاه مصر الى خفض الفائدة مستمر ومن قبلها وقف شهادات الـ 15% البنكية ،وبدأ البنك المركزي في هذة السياسة منذ بداية العام لدعم القطاع الصناعي ،وتنشيط الاقتصاد في ظل تداعيات أزمة كورونا تدريجيا على المدى المتوسط والطويل ستأثر السوق بالإيجاب.

وأشارت إلى أن السوق ينتظر وبشكل أكبر قرار خفض أسعار الطاقة والذي يتمثل في خفض الغاز للمصانع وهذا سينعكس بشكل كبير وسريعا على أسهم القطاع الصماعي والبتروكيماويات مما سيؤدي إلى خفض التكلفة و زيادة معدل الأرباح للشركات وزيادة قدرتها على التوظيف .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً