اعلان

برلماني يطالب بتثبيت سعر الفائدة على الصناعة بنسبة 10% بعد انتهاء جائحة كورونا

المؤتمر الأخبار الاقتصادي
المؤتمر الأخبار الاقتصادي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور شريف الجبلي النائب البرلماني ورئيس لجنة إفريقيا لاتحاد الصناعات، إنه لابد من تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصناعات الوسيطة من خلال توفير القروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة حتى تعطي دفعة لها.

وأكد، على هامش مؤتمر أخبار اليوم، على ضرورة وجود معاملة خاصة ضريبية للشركات المتوسطة والصغيرة مع توفير مناخ لهذه الصناعات، وإفريقيا هي السوق الواعد لاستقبال المنتجات المصرية، ولابد من دعم الشحن الصادرات المصرية لأفريقيا.

وأوضح شريف الجبلي أن حجم الصادرات المصرية لإفريقيا لا تزيد عن ٤ مليار سنويًا وهذا رقم ضعيف، مشيرا إلى أنه لابد من ثبات سعر الفائدة على الصناعة بنسبة ١٠٪؜ ولا تزيد بعد انتهاء أزمة كورونا.

جاء ذلك مؤتمر أخبار اليوم، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية