اعلان

فتح الله فوزي: 40% نسبة تأثر القطاع العقاري بالموجة الثانية من كورونا

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

شهد القطاع العقاري عدة تحديات خلال عام 2020 أبرزها ظهور فيروس كورونا المستجد ما نتج عنه حالة من الركود في مبيعات الشركات العقارية، وتباطؤ في مبيعات الشركات العقارية وركود عام بالقطاع العقاري.

ونشهد مؤخرا موجة ثانية للفيروس مع نهاية 2020 ومن المتوقع أن تستمر خلال 2021، وفي هذا السياق قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد سيؤثر سلبا على القطاع العقاري.

وقال "فوزي"، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، إنه من المحتمل أن يتأثر القطاع سلبيا بالموجة الثانية من الفيروس بنسبة تصل إلى 40%، في حالة اتخذت الحكومة اتخذت إجراءات احترازية تشمل الغلق وتعطيل جميع الفعاليات والمؤتمرات التي تضم تجمعات كبيرة.

ولفت إلى أنه من الضرورى أن تبحث الشركات العقارية عن بدائل جديدة لأساليب التسويق العادية من معارض عقارية كالتسويق الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والتسويق الشبكي، وإتمام جميع التعاملات من حجز وحدات وبيع وفعاليات عقارية أون لاين.

وأكد أن القطاع العقاري قطاع حيوي و يستطيع تخطي وامتصاص معظم التحديات، وسيظل الاستثمار الآمن للعميل، خاصة أنه يضم العديد من الصناعات كصناعة مواد البناء ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن