اعلان

خبير سوق مال: بورصة مصر ترتفع الأسبوع المقبل لهذه الأسباب

مقر البورصة المصرية
مقر البورصة المصرية

توقعت حنان رمسيس، خبيرة سوق المال أن يسيطر على السوق المصري الأداء الإيجابي خلال الأسبوع القادم.

وأضافت رمسيس لـ"أهل مصر"، أن أسواق تداول الأوراق المالية العربية قد تشهد ارتفاعات بسبب المصالحة العربية وتقارب وجهات النظر والذي سعرّته الأسواق واستبقت تأثيره الإيجابي على الاقتصاديات في شكل ارتفاع مؤشرات الأسواق وبعد أن أعلنت السعودية في اجتماعها الأخير.

وأوضحت أن مصر شريك أساسي فيما يتعلق بالمصالحة حيث استجابت المؤشرات المصرية وخاصة المؤشر الثلاثيني بعد فترة من الانخفاضات وعدم الاهتمام باسهم هذا المؤشر منذ ازمة ٢٢ اكتوبر والمتعلقة بتغيير إدارة البنك التجاري الدولي.

وتوقعت عودة صناديق الاستثمار العربية لضخ سيولة في البورصة المصرية وارتفاع نصيب العرب بطريقة ملحوظة بعد أن تقلصت حصتهم في السوق إلى قرابة ٦%وكان يغلب علي سلوكهم الاتجاة البيعي ومن المتوقع عودة المؤسسات العربية وزيادة حصتهم مما سيؤثر بالإيجاب على المؤشرات.

ورجحت رمسيس مزيد من الارتفاعات في الاسواق العربية متزامن مع إعداد خطة محكمة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي لتنشيط الاقتصاد وفتح المجالات الجوية والتجارة البينية والنقل والشحن فيما بينهم وعودة ترقية الأسهم في مؤشرات الأسواق الناشئة واستمرار حركة الاندماج والاستحواذ وزيادة المشاركة سواء في مشاريع قائمة أو تأسيس شركات جديدة وقيدها في الأسواق العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً