اعلان

رئيس رفكو يؤكد على ضرورة الاستفادة من الحلول الذكية في بناء المدن الجديدة

 القطاع العقاري
القطاع العقاري
كتب : سحر حسين

أكد المهندس رامي فارس رئيس مجلس إدارة رفكو للإنشاء والتعمير، اليوم، أن السوق العقاري المصري لديه القدرة والإمكانيات على تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا المبتكرة والحلول الذكية التي من شأنها النهوض بقطاع العقارات، لافتا إلى أنه يجب التخطيط لكيفية الاستفادة من الحلول التكنولوجية في بناء المدن الذكية لمواكبة التغيرات في احتياجات العملاء.

وأوضح أن الفترة الأخيرة، أكدت على أهمية المدن الذكية وظروف الحظر التي فرضت التواصل والعمل عن بُعد، أثبتت بما لايدع مجالا للشك بُعد رؤية الدولة المصرية وقدرتها على استشراف المستقبل من خلال خطتها للتنمية المستدامة 2030، وتوسيع الرقعة العمرانية عبر إنشاء مجموعة من المدن الجديدة والذكية.

وأضاف أن التوجه للمدن الذكية لم يعد للرفاهية فحسب، بل أصبح ضرورة لا بد منها؛ فهي المدن المستدامة أو المدن الرقمية التي تستخدم تقنيات المعلومات والاتصالات لتحسين جودة الحياة وأداء الخدمات الحضرية مثل الطاقة والنقل والمرافق من أجل الحد من استهلاك الموارد وإهدارها.

ولفت "فارس"، أن الهدف الأكبر من تدشين المدن الذكية تحسين نوعية الحياة للمواطنين من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الذكية، مشيرا إلى أنها استثمار المستقبل خاصة مع التطور التكنولوجي اللحظي الذي يعيشه العالم الآن.

ونصح رئيس رفكو للإنشاء والتعمير، المواطنين الذين يستهدفون الاستثمار في القطاع العقاري، بسرعة الاستثمار قبل ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة، لكنه شدد في الوقت ذاته على ضرورة الانتظار لفترة ثلاث سنوات قبل نيل الأرباح.

وتابع فارس، أنه يجب على المشتري اختيار الشركة الجادة قبل إتمام عملية الشراء، مردفا أن الأقساط الطويلة لفترات طويلة التي توفرها الشركات لن تستمر كثيرا.

وأكد أن أسعار القطاع العقاري لن تنخفض الفترة المقبلة، ومتوقع أن تشهد ارتفاعا خلال النصف الثاني من 2020، مشيراً إلى أن العقار دائما مخزن للقيمة ولا يخسر أبدا للاحتياج الكبير له سواء للسكن أو الاستثمار.

وطرحت شركة رفكو المصرية للإنشاء والتعمير، مشروعها الثالث على التوالي داخل العاصمة الإدارية الجديدة وبالتحديد في قلب المدينة بحي الداون تاون

وهو مشروع "كابيتال بارك تاور" التجاري والإداري والطبي، والمشروع الثالث "كابيتال بارك تاور"، والكائن في قلب العاصمة، وهو عبارة عن مشروع إداري تجاري وتم طرحه بسعر تنافسي وهو المشروع الثالث على التوالي في العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الداون تاون في قلب العاصمة الإدارية بمنطقة الداون تاون بفيو مباشر على Central Park.

و تم الانتهاء من بيع المول التجاري الذي تنفذه الشركة ضمن مشروعها السكني "الموندو"، والذي تنفذه الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 23 فدانا بمساحات من 80 :245 متر مربع.

وأطلقت شركة رفكو للإنشاء والتعمير، المرحلة الثالثة من مشروع "الموندو" السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولفت فارس إلى أنه تم طرح وبيع "تاور كابيتال كرون"، في العاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء